إيطاليا “مزبلة” وبروكسل “قبيحة”.. ترامب يعلِّق على موقع TripAdvisor السياحي 




تحولت رحلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخارجية الأولى والتي كانت وجهتها للشرق الأوسط، إلى دعاية سياحية لأهم المواقع التي زارها ترامب، بعد نشره صوراً على موقع TripAdvisor السياحي.
فالرئيس الأميركي أراد أن يترك انطباعاته عن الشرق الأوسط، ولكن ليس عبر خطاب ليبرالي نخبوي متهالك، وإنما عن طريق دعاية سياحية.

وبعد عودته من رحلته في الشرق الأوسط، ترك الرئيس تعليقاتٍ لطيفة على موقع TripAdvisor عن كل بلدٍ زاره في رحلته. لقد أصابت ترامب علةُ السفر!، بحسب تقرير لموقع Mashable الأميركي.

فيما يلي تعليقات الرئيس على موقع TripAdvisor، ننشرها لكم حصرياً للمرة الأولى.

1. قصر المربع – الرياض، المملكة العربية السعودية

“مار آلاغو الشرق”.

مكانٌ رائع. قصرٌ ضخمٌ وجميل. الذهب في كل مكان. ولديهم خدمة ضيافة رائعة! لقد أحبوني هناك. لم يحبوا أوباما، ولكنهم أحبوني. المالُ يسيرٌ لديهم. بِعت لهم بعض الأسلحة بأسعارٍ رائعة. مكانٌ رائع لتيسير الأعمال.

أرشِّح هذا القصر بشدة.


2. المركز العالمي لمكافحة التطرف “اعتدال” – الرياض، المملكة العربية السعودية


“شاشاتُ عرضٍ ضخمة”.

يحتوي هذا المكان على مجموعةٍ من أكبر شاشات العرض في العالم. لقد رأيت وجهي على الكثير منها. ولكن للأمانة –أنتم تعلمون أنني صارم ولكنني مُنصِف- لا أعرف إن كان لديهم تيفو (مسجل فيديو رقمي). إن كانوا يودون البقاء في القمة، فعليهم أن يقتنوا تيفو. إنه اختراعٌ مُذهِل.

خصمت نجمةً واحدة لغياب ملاعب غولف لديهم.


3. قلعة ماسادا – إسرائيل

Modifier

“لا توجد مصاعد”.

مكانٌ بشع. من الواضح أنها قلعة جبل قديمة، ولكن لم يبهرني شيء. كيف يتسنَّى للناسِ أن يذهبوا إلى هناك؟ لا ينبغي أن يستقل الرؤساء التلفريك. فهذا خطيرٌ جداً.

لقد كرهت تلك القلعة السيئة.


4. متحف تأريخ الهولوكوست، ياد فاشيم – القدس، إسرائيل

Modifier

“مكانٌ رائعٌ للقاء الأصدقاء”.

إن كنت في إسرائيل وتبحث عن مكانٍ لمقابلة أصدقائك المُقرَّبين، فهذا هو المكان المناسب. هذا النصب التذكاري هو مكانٌ حزينٌ للغاية. مأساةٌ حقيقية.

ولكن من ناحية أخرى، كانت استراحة رائعة من الشرق الأوسط ما جعل ستيف بانون خائفاً.


5. حائط البراق (المبكى) – القدس، إسرائيل

Modifier

“حائط رائع”.

عندما ذهبت إلى الحائط، قلت لأصدقائي: “علينا بناء حائط كهذا”. ربما لن يحب الديمقراطيون في الكونغرس ذلك، ولكن علينا أن نتعلَّم بعض الأشياء من أصدقائنا الإسرائيليين. إنهم متقدمون علينا فيما يتعلَّق بالحوائط.

ثم تناولت وجبةً خفيفة. فقد كنت جائعاً.


6. الفاتيكان – مدينة الفاتيكان

Modifier

“السجاجيد عتيقة”.

فلتعلموا أنني أحب البابا فرانسيس. وهو يحبني أيضاً! ولكن كان عليَّ أن أقول له: “فرانسيس، بيتك يبدو مغبراً. أعني، إن كنت تنوي أن تستضيف أقوى زعماء العالم، فعليك أن تقتني سجاجيد عصرية وجميلة”. سجاجيده كانت قبيحة المنظر.

عندما حاولت أن أشتري إحدى لوحاتهم المُمِلة، صرخ فيّ حراسه. إنه مكانٌ سيئ جداً للتسوُّق.


7. مقر منظمة حلف الناتو – بروكسل، بلجيكا

Modifier


“بروكسل مدينةٌ قبيحة”.

قلت هذا مراراً وتكراراً: بروكسل مدينةٌ بشعة. الجريمة منتشرة في كل مكان، وكم أحبطتني خدمة العملاء في الناتو. تضطر لحضور الاجتماعات الطويلة المملة، والجلوس على تلك الكراسي البشعة. لقد آلمت ظهري.

لم تقدم لي أنغيلا ميركل الكعك، رغم أني طلبت ذلك منها بلطفٍ شديد. تقييمي للمكان: صفر.

8. تاورمينا “طَبَرْمِين” – صقلية، إيطاليا

Modifier

“إيطاليا مزبلة”.

أشعر بالشفقة تجاه الإيطاليين. إنها حارة، وحوائطها مُهدَّمة. لقد جعلوني أحضر اجتماعاً غير مُجدٍ حقيقةً. هل تعلم أنهم يمنعونك من استخدام تويتر في إيطاليا؟ لقد حاول فريقي جاهداً أن يطلبني على هاتفي، ولكنهم لم يستطيعوا.

ماذا أقول؟ ما من مكانٍ يضاهي الوطن.

المصدر : وكالات




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن