مطعم عربي يقدم وجبات مجانية للمحتاجين في كندا




يقدم سعيد الاميري و يحيى الهاشمي ، أصحاب مطعم عربي في مدينة مونتريال في كندا، الطعام مجاناً لمن لايوجد لديه نقود.وعلق صاحب المطعم إعلاناً، باللغة الفرنسية والانجليزية، على واجة مطعمه الصغير في شارع “Mackay” يعلن فيه أنه “سيتم تقديم وجبة طعام للذين لايملكون النقود”.

وبعد انتشار صورة المطعم ولوحة الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي، التقت الصحافة الكندية مع الهاشمي الذي قال للصحافة: “يأتي إلينا يومياً أربعة أو خمسة أشخاص لايملكون النقود ونحن نقوم بتقديم وجبة غذاء مجاناً لهم”.

وتابع الهاشمي في حديثه أنه مستمر في هذا العمل منذ حوالي خمسة سنوات، ولايقوم بحساب الأموال التي تذهب لهذه الأطعمة. وقال: “واجب علينا إطعام الجائع، إضافة إلى ذلك هذه الدولة أعطتنا أشياء كثير، ونحن أيضا أردنا أن نقدم شيئا بسيطاً لكندا. ونحن لا ننظر إلى ملابس الزبائن، فأي شخص لايملك النقود يأتي ويأكل ويذهب”

رد الجميل:

بدات الفكرة عندما لاحظ الهاشمي الذي يملك محل صرافة الى جوار المطعم كثرة السائلين للمال، وقرر ان يساعد المحتاج والجائع بدل المال ان يقدم لهم الطعام ووضع لافته على شباك المطعم ترحب في اي شخص ان ياكل مجانا باللغة الانجليزية والفرنسية .

يقول الاميري البعض يخجل، والبعض لايصدق.، والبعض بدا يتبرع بالمال للمساعدة في اطعام الجائعين، ويضيف  كندا قدمت لنا الكثير وهذا جزء من رد الجميل لكندا.

الاميري والذي قدم الى كندا من بغداد اثناء حرب الخليج وكان يدرس اللغة الانجليزية ولكن بعد الحرب لجأ لكندا من أجل حياة ومستقبل أمن.

ويقول الاميري تعلمت من والدتي ” ان البركة تزيد من الله من خلال شكر الله على نعمته لنا بالاحسان “.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن