البحرية الإسبانية تنقد 400 مهاجر غير شرعي في ظرف 24 ساعة




أفادت مصالح الإنقاذ البحرية الإسبانية،أنه تم خلال ال”24″ ساعة الأخيرة ،إنقاذ أزيد من 400 مهاجرا غير شرعي، كانوا يحاولون العبور على متن قوارب بحرية، للوصول إلى إسبانيا.

وحسب نفس المصادر،فقد تمكنت هذه المصالح بتعاون و بتنسيق مع البحرية الإسبانية والحرس المدني ليلة الجمعة إلى السبت من إنقاذ 284 مهاجرا غير شرعي تم رصدهم على متن 26 قارب بالسواحل القريبة من منطقة مورسية مشيرة إلى أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء ( قرطاخنة) جنوب شرق إسبانيا.

وأوضحت ذات المصادر أن ليلة الجمعة إلى السبت عرفت تدفقا ملفتا للمهاجرين غير الشرعيين حيث تمكنت مختلف مصالح الإنقاذ من رصد 15 قاربا آخر كان على متنه 156 شخصا،كما تم خلال نفس اليوم ( الجمعة ) إنقاذ حوالي 97 مهاجرا غير شرعي بمنطقة جبل طارق إضافة إلى 154 آخر تم نقلهم إلى ميناء قاديس.

وأشارت إلى أنه تم مساء نفس اليوم رصد قارب آخر كان على متنه 11 شخصا وذلك على بعد حوالي 30 ميل بحري من شاطئ طوريبييخا بإقليم أليكانتي مضيفة أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء أليكانتي حيث تم التكفل بهم من طرف الصليب الأحمر.

كما قدمت مصالح الإنقاذ البحري المساعدة ل 43 مهاجرا غير شرعي، على مقربة من منطقة ( غاتا ) بإقليم ألميريا ( جنوب شرق ) ،كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإسبانية على متن ثلاثة قوارب بحرية وتم نقلهم إلى ميناء ألميريا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن