توقعات بزيادة أعداد اللاجئين في ألمانيا خلال النصف الثاني من هذا العام




توقعت هيئات حكومية ألمانية زيادة أعداد اللاجئين غير الشرعيين في ألمانيا خلال النصف الثاني من العام الحالي، ونقلت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية ما جاء في تحليل حديث للمركز المشترك للشؤون الاستراتيجية والتحليلات بشأن الهجرة غير الشرعية،تو الذي ذكر أن هناك مؤشرات كثيرة تشير إلى توقع زيادة في الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا خلال النصف الثاني من العام و يرجع ذلك إلى عدة أمور من بينها العبور عن طريق البحر المتوسط وبلوغ إيطاليا الحد الأعلى لقدرتها الاستيعابية .

وتتبادل هيئات متعددة المعلومات بشأن حركات الهجرة داخل المركز المشترك للشؤون الاستراتيجية والتحليلات بشأن الهجرة غير الشرعية، من بينها الشرطة الاتحادية والمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين والاستخبارات الألمانية ووزارة الخارجية.

وتأتي هذه التحليلات بعد  أن تراجع بشكل إجمالي عدد حالات الهجرة غير الشرعية التي تم تسجيلها خلال الربع الأول من العام الجاري في ألمانيا إلى 90400 شخص مقارنة بما تم تسجيله في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي التي شهدت 129315 حالة  .

يذكر أن أكثر من 95 ألف شخص باحثين عن حماية وصلوا هذا العام إلى موانئ إيطاليا، قبل أن يواصلوا رحلتهم إلى دول أوروبية أفضل حالاً كألمانيا والسويد .وغيرهما




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن