سكان مدينة ميلانو يفتحون أبوابهم للمهاجرين طريقة خاصة

فتح أبواب للمهاجرين بميلانو




اللاجئون.. كارثة إنسانية أصابت العالم في السنوات الأخيرة، وكلما استقبلت الدول العديد من اللاجئين ازدادت أعدادهم في وسط عالم أصابته تخمة الحروب، ولكن مدينة «ميلانو» الإيطالية قررت فتح أبواب منازلها للاجئين بطريقة جديدة.
أطلق موقع تأجير واستئجار المنازل «إير بي إن بي» خاصية تسمح لمواطني المدينة الإيطالية بتقديم غرفهم أو شققهم الإضافية للاجئين والمهاجرين، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.
دخل الموقع الإلكتروني في شراكة مع السلطات المحلية ومنظمة «ويلكم إيطاليا» ومنظمة «سانت إيجيديو» لإنشاء برنامج «منازل مفتوحة للاجئين Open Homes Refugees».
انطلق المشروع في 5 يوليو الجاري، وشهد حتى الآن اشتراك أكثر من 100 شخص، وسيتمكن المستضيفون من مشاركة منازلهم مع المحتاجين من خلال التقديم عبر airbnb.it/welcome/refugees.
المستضيفون النشطون على الموقع يمكنهم مشاركة قوائمهم مجانًا، بينما المستضيفون الجدد سيمرون بالعملية من البداية مع وجود دليل خطوة بخطوة يشرح كيفية إنشاء قائمة جديدة، وذلك سيتضمن الهوية والفحوصات الأمنية، بعد ذلك، ستتمكن المنظمتان من الدخول على الموقع للتأكد من توفر الأماكن وحجز الأسرة للعملاء.
المبادرة الجديدة استلهمت فكرتها من «مشروع بيوت مفتوحة Open Homes Project» الذي انطلق العام الماضي، وشهد فتح المواطنين بمنازلهم لأقارب المرضى المقيمين في مستشفيات في ميلانو.
ميلانو مدينة تجريبية للبرنامج، ولكن يمكن لأي شخص في جميع أنحاء إيطاليا تسجيل قائمتهم على Open Homes، فالدولة الأوروبية أصبحت مغمورة باللاجئين خلال السنوات القليلة الماضية.
ففي يونيو الماضي، وصل أكثر من 10 آلاف لاجئ من أفريقيا عبر طريق البحر الأبيض المتوسط، ووفقًا للتقارير وصل العدد الكلي منذ بداية 2017 إلى 85 ألف لاجئ.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن