قطر تسمح لمواطني 70 دولة بالدخول إلى أراضيها دون تأشيرة




على عكس ما تم الترويج له، لم تشمل لائحة الدول، التي أعفيت من تأشيرة الدخول لقطر المغرب، والتي أعلنت وزارة الخارجية القطرية بعد قرار دول الإمارات، والسعودية، والبحرين، ومصر قطع علاقاتهما معها.
وشملت اللائحة، التي تم نشرها في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، بعد موافقة الحكومة القطرية عليها 70 دولة جديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر لبنان الدولة العربية الوحيدة، التي تم إدراجها في لائحة الدول، التي أعفيت من تأشيرة الدخول إلى قطر. وحددت الخارجية القطرية شروط حصول 243 دولة، من بينها المغرب على تأشيرة الدخول إلى قطر، جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ الدخول، وتذكرة العودة، وحجز فندقي مؤكد مع مبلغ 1500 دولار، أو بطاقة بنكية.

وفي السياق نفسه، سهلت دولة قطر تقديم طلب التأشيرة السياحية الإلكترونية على جميع الدول، عبر خدمة إلكترونية، أطلقتها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة.

يذكر أن قرار دول الإمارات والسعودية، والبحرين لقطع علاقاتهما مع قطر، والذي أعلنته، منتصف شهر يونيو الماضي، دفعت وزارة الخارجية القطرية، التي يرأسها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى اتخاذ مجموعة من القرارات والتدابير على رأسها تحديث لائحة تأشيرات الدخول إلى قطر.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن