إنقاذ 200 حراك مغربي من السواحل الإيطالية نهاية الأسبوع الماضي




20051228 - IMMIGRAZIONE, CONSULTA BOCCIA ALTRA NORMA DELLA BOSSI-FINI - Un barcone di immigrati nelle acque dell'isola di Lampedusa (Agrigento) in un'immagine d'archivio del 22 giugno scorso. FRANCO LANNINO/ARCHIVIO ANSA/ji

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أن مصالحها أنقذت حوالي 200 مهاجر مغربي من أصل 2000 مهاجر غير نظامي نهاية الأسبوع الماضي.

وبلغ عدد المهاجرين المغاربة الذين تم إنقاذهم من عرض البحر و نقلهم إلى الموانئ الإيطالية منذ مطلع السنة الجارية 3522 مهاجر أي بمعدل 22 مهاجر مغربي في اليوم، وفقا لما كشفته إحصائيات رسمية.

وتعد أرقام “الحراكة المغاربة” الوافدين على إيطاليا عن طريق البحر قياسية على جميع الأصعدة حيث لم يتجاوز عددهم خلال السنة الماضية كلها 2000 مهاجر بينما خلال السنة الجارية حوالي 2000 مهاجر مغربي غير نظامي تم تسجيله من قبل المصالح الأمنية الإيطالية خلال الشهرين الأخيرين فقط.

ويعتبر المهاجرين المغاربة ظاهرة الهجرة غير النظامية لهذه السنة بحيث أصبح إسم المغرب يتربع بين الدول المصدرة للمهاجرين السريين إلى إيطاليا عن طريق البحر بعدما كان شبه غائب في السنوات الماضية، بحيث أصبح المغرب يحتل الرتبة السابعة بين البلدان العشرة الاولى التي يفد أبناؤها على إيطاليا بطريقة غير قانونية عن طريق البحر، وفقا لما أوردته ذات الإحصائيات .

 


آخر إحصائيات وزارة الداخلية الإيطالية للمهاجرين غير النظاميين الوافدين عن طريق البحر

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن