إسبانيا تنقذ 9 مهاجرين مغاربة حاولوا عبور مضيق جبل طارق




أنقذت فرق الإنقاذ الاسبانية، الأحد، تسعة أشخاص يحملون الجنسية المغربية، كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل محافظة قادس، أقصى جنوبي إسبانيا.
وقال بيان للبحرية الإسبانية، إن فرق الإنقاذ رصدت القارب على بعد مسافة قصيرة من ميناء بلدة “برباتي”، بمحافظة قادس، حيث أوفدت عناصرها لإنقاذ من هم على متنه.

وأظهرت المعاينة الأولية، بحسب البيان، أن المهاجرين هم 6 أشخاص بالغين و3 أطفال.وتم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء بميناء برباتي، قبل بدء الإجراءات القانونية معهم.

ولم يشر البيان إلى النقطة التي انطلق منها القارب، إلا أن مصدراً أمنياً مغربياً، رجّح، في حديث لمراسل الأناضول، أن يكون القارب انطلق من ساحل مدينة طنجة، أقصى شمالي المغرب.

وأشار المصدر، وهو عنصر في جهاز البحرية المغربية، طلب عدم ذكر هويته، كونه غير مخول بالحديث للصحافة، إلى أن محاولة التسلل إلى إسبانيا، تعتبر حالة نادرة.

وأوضح أن محاولات هجرة المغاربة، بشكل غير شرعي، قد تراجعت منذ سنوات، بنسب كبيرة، مقابل استمرار تسجيل محاولات من هذا النوع يقوم بها مهاجرون من جنسيات أخرى.

وتعيش البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية حالة استنفار دائمة، في مضيق جبل طارق، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق بطرق غير شرعية نحو إسبانيا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن