أخبارٌ سارة للراغبين في الهجرة إلى بريطانيا.. والاستقرار هناك




نبهت دراسة حديثة إلى أن بريطانيا تحتاج إلى قرابة 200 ألف مهاجر في السنة، حتى تتفادى نتائج اقتصادية كارثية مرتبطة بقرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكسيت”.
وأوضح مركز التفكير “غلوبال فيوتشر” أن بريطانيا ستظل في حاجة إلى العدد المذكور من المهاجرين كل عام، بالنظر إلى ارتفاع معدل الشيخوخة بين المواطنين، ونقص العمالة في بعض القطاعات مثل الصحة.

وقالت الدراسة إن بريطانيا ستواجه تباطؤا للنمو الاقتصادي، على غرار اليابان، في حال لم تتعامل بمرونة مع مصادر اليد العاملة.

ويأتي تنبيه الدراسة فيما تعهد المحافظون في حملتهم الانتخابية ببريطانيا بخفض عدد المهاجرين الوافدين صوب البلاد، إلى عشرات الآلاف في السنة وهو عدد غير كاف بحسب “غلوبال فيوتشر”.

ويقترح المحافظون تكبيد من يشغلون الأجانب ضعف التكلفة، حتى يعطوا الأولوية لذوي الكفاءات الوطنية.

وحذرت الدراسة من حصول أزمة حادة في اليد العاملة، على المدى القصير، إذا لم تبادر الوزرات البريطانية إلى توضيح خططها بشأن الهجرة ووضع مقيمي الاتحاد الأوروبي.
المصدر : سكاي نيوز




1 Comment

  1. في الزمن الماضي كنا مفرمين ان تهاجر من أجل شيء كان بغير قريب لنا مثلا الحريات العمل الصحة التعلم أما الآن االمهاجر قد يصعب عليه الحال اكتر من قبل بسبب الازمة الاقتصادية ويبدء بالضياع أيام وسنوات تتراكم بعيدا عن كل هو وطن وأهل وأرض ما نبدله في الخارج قم بنصفه في وطنك وتعيش حرا قبل لت تسبح في المهجر غريب عن الوطن والأهل والأرض غريب انا تهاجر شابا في منتدى العمر لاتعودالا وانت قد هرب عنك كل شيء ولن تدرك ماكان لك ابدا الحيات هي عمر ولاتتدواا انك من الفيديو الرزق يكرمك في كل مكان كما تدكك الموت كذالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن