القوات البحرية الإيطالية تنقذ حوالي 176 مغربي من على متن قوارب الموت




أعلنت مصالح القوات البحرية الإيطالية أنها قامت بإنقاذ حوالي 1000 مهاجر في عرض البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الإيطالية بطريقة غير نظامية.

ذكر موقع “لاريبوبليكا” أن مصالح القوات البحرية الإيطالية أنقذت حوالي 176 مهاجر مغاربي من 1000 مهاجر  من عرض البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الإيطالية بطريقة غير نظامية، حيث تم  إيصالهم أمس إلى كل من ميناءي “تراباني” و”أغريجينتو” بصقلية.

وأوضحت ذات المصالح أن عملية التأكد من هوية المهاجرين التي قامت بها العناصر الأمنية مباشرة بعد إركابهم هلى باخرتين إحداهما تابعة للقوات البحرية البريطانية، أن المغاربة يأتون على رأس الذين تم إنقاذهم في عرض البحر.

 

وأضاف ذات المصدر أن المصالح البحرية الإيطالية ونظيرتها البريطانية استطاعتا التدخل في الوقت المناسب بعدما تقطعت بهؤلاء المهاجرين السبل وأصبحوا عاجزين عن مواصلة رحلتهم بعد ان وصل علو الأمواج حوالي 4 أمتار، مجنبة بذلك كارثة حقيقية.

وتجدر الإشارة إلى أن انقاذ هذا العدد الكبير من المهاجرين المغاربة من قبل البحرية الإيطالية يعد الثاني من نوعه خلال الشهر الجاري حيث سبق لذات القوات الإيطالية ان نقلت 198 مهاجر مغربي إلى أحد موانئ سردينيا يوم 13 دجنبر الجاري.

وتقوم السلطات الإيطالية مباشرة بعد تسلمها المهاجرين المغاربة الذين تم إنقاذهم في عرض البحر  بتسليمهم “أمر المغادرة” في اجل أقصاه سبعة أيام دون أن إعطائهم أي حق في التقدم بطلب اللجوء باعتبار أن المغرب لا يعيش حالة الحرب.

 

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن