بعد مقتل أنيس العامري ب ميلانو: ‘زعيم تيار النجوم’ يطلب طرد كل مقيم بشكل غير شرعي فورا حماية لإيطاليا




يبدو ان مقتل ‘أنيس العامري ‘ المهاجم المفترض لسوق برلين بمدينة ميلانو الإيطالية، ستكون له إنعكاسات على كل المهاجرين واللاجئين الموجودين في إيطاليا، وأن المرحلة القادمة ستكون كلها إجراءات لإعادة التغكير، وطرح الآراء حول هذا الموضوع، الذي يؤرق الإيطاليين كثيرا، ويجعل البعض يصبح أكثر يمينية.

ففي مقال له على مدونته، قال زعيم تيار النجوم الخمس’بيبي غليللو’ إن إيطاليا وأوروبا معا، يجب أن يقوما بواجب حماية المواطنين، من هجرة غير شرعية إزدادت خلال السنوات الماضية، وجعلت بلدان أوروبا في وجه الهجمات الإرهابية ،خاصة إيطاليا التي يتواجد بها الآلاف ، والتي صارت حاضنة للإرهاب .

وطالب الزعيم الإيطالي الشهير بضرورة البدئ من اليوم ، وليس غدا في طرد كل من لا يقبل طلب لجوءه، أو لا يتوفر على أوراق إقامة فوق التراب الإيطالي.

واستمر الكوميدي الأشهر في إيطاليا بالقول ، إن مقتل المتهم التونسي بمدينة ميلانو يبين مدى أهمية العمل على صياغة ضوابط أوربية جديدة ومحذرا من أن الإفتخار بالشرطيين اللذين قتلا المتهم التونسي ،  لا ينبغي أن يبعد السياسة الإيطالية عن الحزم في مواجهة من يريد الشر لبلاده .

وأكد غريللو على ضرورة تغيير معاهدة شنغن، بشكل يضمن الحق في إقفال الحدود بمجرد وقوع عملية إرهابية .

كما طالب بتغيير إتفاقية دبلن التي تجعل تسجيل أي مهاجر غير شرعي ضروري في أول بلد أوروبي يصل إليه، منبها إلى أن إيطاليا قدم إليها أكثر من 150.000 ألف  هذه السنة فقط ،وهو الأعلى بالنظر إلى باقي الدول  الأوروبية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن