تقرير دولي المغرب من بين الكثير ال10 دول إستقبالا للمهاجرين




وضعت المنظمة الدولية للهجرة، ضمن أحدث تقرير لها، المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين عبر العالم؛ فيما حلت ألمانيا كأول دولة تستقبل كل من يغادرون بلدانهم، سواء تعلق الأمر بأسباب اقتصادية أو سياسية وحتى طبيعية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، ضمن تقريرها الذي عنونته بـ”تدفقات المهاجرين إلى أوروبا”، إن “المغرب استقبل، ما بين يناير وأكتوبر الماضيين، 2 في المائة من مجموع المهاجرين عبر العالم؛ فيما استقبل، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، 1 في المائة من المهاجرين فقط”.

وحلت ألمانيا في المرتبة الأولى باستقبالها لحوالي 64 في المائة من مجموع مهاجري العالم، متبوعة باليونان التي استقبلت 7 في المائة، ثم أستراليا التي استقبلت 6 في المائة، ثم تليها كل من هولندا وبلجيكا اللتين استقبلتا 5 في المائة من المهاجرين، فيما استقبلت النيجر ما نسبته 4 في المائة، تليها كل من ليبيا بحوالي 3 في المائة.

وحسب آخر إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فقد بلغ عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم في البحر الأبيض المتوسط 4742 قتيلا، منذ بداية سنة 2016 وحتى 13 دجنبر الجاري.

ووفق الوثيقة نفسها فقد بلغ عدد القتلى في السواحل الفاصلة ما بين المغرب وبين إسبانيا 69 قتيلا؛ فيما سجلت أغلب الوفيات في الطريق صوب إيطاليا وبلغ عددها 4244 حالة، متبوعة باليونان التي توفي 429 مهاجرا كانوا يتوجهون إليها.

وأبرزت المنظمة أن 354.804 من المهاجرين واللاجئين دخلوا أوربا عن طريق البحر، منذ بداية السنة وحتى 13 دجنبر الجاري، أغلبهم يوجدون باليونان وإيطاليا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن