الصويرة.. تنظيم حملة طبية لفائدة المهاجرين




نظمت جمعية الصانعات التقليديات بالصويرة، في اطار مشروع ” الاندماج السوسيو اقتصادي للمهاجرين”، السبت، بمدينة الصويرة، حملة طبية لفائدة حوالي 30 مهاجرا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين (18 دجنبر) والدورة الثانية للأسبوع الوطني للمهاجرين بالمغرب (14- 20 دجنبر الجاري).

وتروم هذه الحملة الطبية تعزيز حق المهاجرين في الصحة، وقد شملت الاستشارات الطبية مع التوجيه والتكفل بالحالات المرضية الصعبة وتوزيع الأدوية بالمجان، وينحدر المستفيدون من هذه العملية ذات الطابع الانساني، من بينهم أطفال رضع ونساء حوامل، من بلدان إفريقية ومن سوريا.

وثمن رئيس ودادية السينغاليين بالصويرة مانغو منغوم، هذه المبادرة التضامنية، التي من شأنها تقوية معنوية المهاجرين والتي تتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية لعملية تسوية الوضعية غير القانونية للمهاجرين بالمغرب، معربا عن امتنانه للملك محمد السادس، الذي يبرهن دوما عن اهتمام بتعزيز علاقات المملكة مع افريقيا.

وخلص إلى القول أن المهاجرين على العموم والسينغاليين على الخصوص يعتبرون أنفسهم في بلدهم الثاني المغرب، ويعيشون في تناغم مع إخوتهم من الشعب المغربي، المضياف والذي يتحلى بخلق الكرم تجاه المهاجرين.

تجدر الإشارة الى أن مجموعة من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني، نظمت السبت بالصويرة، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمهاجرين، بالاضافة الى تنظيم ندوة بالمركز الثقافي دار الصويري حول موضوع “آليات الادماج الاقتصادي والسوسيو-ثقافي للمهاجرين في المجتمع المحلي”.

كما تنظم جمعية الصويرة موكادور، أيضا، بشراكة مع جمعية الصانعات التقليديات بالصويرة، سهرة فنية تحت شعار “الفن والثقافة في خدمة إدماج المهاجرين”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن