إيطاليا: ما ينبغي معرفته عن عقود العمل الموسمية، الطرق وأسباب إلغاء الطلب




​عقود العمل الموسمية كيف تتم و ما هو سبب إلغاء الطلب

العمل الموسمي بالتعريف هو عمل يتم إنجازه لوقت محدد من السنة – 20 يوماً كحد أدنى، 9 أشهر كحد أعلى – نوع العمل الذي يمكن أن يسمى موسمي محدد بالقانون الإيطالي.يمكن تغيير العمل الموسمي إلى عمل دائم إذا كنت تقوم بأداء نفس العمل الموسمي في السنتين السابقتين، يمكنك إثبات هذا بتقديم جواز السفر المختوم مظهراً تاريخ المغادرة من إيطاليا في نهاية فترة العمل الموسمي السابق.

رب العمل ليس عليه إعادة تقديم الوثائق المتعلقة بالإقامة الملائمة إذا كان قد تم قبول العامل مسبقاً في الموسم السابق، وإذا كانت الإقامة هي نفسها.

رب العمل ليس عليه إعادة تقديم الوثائق المتعلقة بالإقامة الملائمة إذا كان قد تم قبول العامل مسبقاً في الموسم السابق، وإذا كانت الإقامة هي نفسها.

في كل عام يتم تحديد الحد الأعلى من عدد العمال المصرح لهم بالمجيء إلى إيطاليا للعمل الموسمي والفترات التي يستطيع العمال تقديم الطلبات بها مختلفة أيضاً.

الإجراءات التي عليك اتباعها لكي تأتي إلى إيطاليا من أجل أداء عمل موسمي مشابهة لإجراءات الفيزا من أجل وظيفة عادية. يكمن الاختلاف بأن على رب العمل أن يتابع إجراءات الحصول على تصريح لا مانع من الدخول (nulla osta). تحتاج إلى تصريح لا مانع من الدخول (nulla osta) قبل أن تقدم على طلب الفيزا.

ينطبق الآتي على تصاريح لا مانع من الدخول nulla ostas من أجل العمل الموسمي:

يمكن تقديم الطلب مباشرة من قبل رب العمل (المشغل) من خلال شركة تجارية معتمدة. سيتم التعامل مع الطلبات حسب الترتيب الزمني للوصول، مع الأخذ بعين الاعتبار التاريخ الذي سيبدأ به عملك، لتفادي احتمال أن رب العمل لم يعد يحتاج لتوظيفك.

الطلبات المتراكمة يمكن أن تقدم من عدة مشغلين عندهم النية بتوظيف نفس الشخص. سيمنح التصريح لكل رب عمل (مشغل) على حدى. يمكن إصدار تصريح إضافي للعمل الموسمي، شريطة أن يشيروا إلى المدة القصوى المسموحة؛

عندما يكون الطلب متعلقاً بشخص أجنبي يعرفه رب العمل، يجب أن يكون الطلب عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية الإيطالية متبعاً إجراءات تصريح لا مانع من الدخول؛ وفي حالة تصريح متعدد السنوات، فإن مدة 12 شهراً ستكون نفس تلك التي تم منحك إياها في العامين السابقين، ويجب أن ينعكس ذلك على مسودة عقد الإقامة في وقت تقديم الطلب.

سيتم إصدار تصريح لا مانع من الدخول (nulla osta) خلال 20 يوماً من تقديم الطلب. يوجد إجراءات سريعة للبدء بالعمل مباشرة، أو إذا كان العامل قد أبدى رغبته بالعودة، في تلك الحالة الوثائق ستستخدم الوثائق من العام السابق.

على كل من غير المحتمل، من الممكن أيضاً أن تأتي إلى إيطاليا كعامل موسمي وتقدم على تضمين في اللوائح المحتفظ بها من قبل السفارات والقنصليات الإيطالية. في تلك الحالة يمكن أن تدعى للعمل في إيطاليا إذا قدم رب العمل على الطلب لمركز التوظيف في مقاطعته ولا يوجد أي عامل إيطالي أو مقيم متوفر لأداء العمل.

لا تنسى تقديم طلب تصريح الإقامة حال وصولك إلى إيطاليا.

ماهي الأسباب التي تجعل الطلب يرفض؟.

عادة متعلقة برب العمل, فإن كان عبارة عن شركة وهمية او يتملص من الضرائب او عدم وفائه هذا مايجعل الأمر لا يمر بسلام, وايضا ان كان لك اي سوابق داخل ايطاليا فتحرم من العودة الى هناك حتى لو تم توفير كل الشروط الضرورية.




2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن