شروط الحصول على الجنسية الهولندية ووثائق التقديم




عندما تكون مستوفي شروط التجنيس (انظر المنشور السابق لمعرفة شروط التجنيس) أو تكون مستوفي لبعض الشروط و تعتقد أنك تستحق اعفاء(vrijstelling) من شروط أخرى، تقوم بمراجعة بلدية المنطقة التي تعيش بها و تأخذ موعد لتقديم طلب الجنسية.

في هذا الموعد سيقوم موظف البلدية بالنظر الى ملفك بشكل سطحي ليتحقق اذا كنت تستوفي الشروط أم لا. و في حال استوفيت الشروط سوف تدفع الرسوم و تقدم الطلب.

عندها تقوم البلدية بارسال الطلب لل IND واعطاء نصيحة لها اما بالموافقة على الطلب أو رفضه. بعد ذلك ترسل لك ال IND كتاب باستلام الملف و تطلب منك الانتظار حتى اشعار اخر.

و بعد فترة 6 أشهر تقريباً سوف يأتيك كتاب اما بالموافقة على طلبك والانتظار حتى موعد الاحتفال بالجنسية الذي تنظمه البلدية تقريباً مرة كل شهر، أو بالرفض وعندها يحق لك الاعتراض عن طريق مكتبنا.
بعض الملاحظات المتعلقة بهذا الموضوع:
* تبدا المدة القانونية لعالجة الطلب من تاريخ توقيع الطلب في البلدية و دفع الرسوم، وهذا التاريخ يحدد القوانين التي ستطبق عليك (اذا صدرت قرارات سلبية بعد هذا التاريخ لن تطبق عليك).
* البلدية تعطي نصيحة لل IND بخصوص الطلب لكن ال IND ليست ملزمة بهذه النصيحة (اذا كانت النصيحة ايجابية هذا لا يعني أن الIND ستعطي موافقة على طلبك أو سلبية هذا لا يعني أنك سوف تحصل على رفض. صاحب القرار النهائي هو ال IND.
* بعض البلديات تماطل و تصعب تقديم الطلب و لكن صاحب الطلب هو من يقرر تقديم الطلب أم لا و ليست البلدية طالما انه سوف يدفع الرسوم . دور البلدية وسيط و وسيلة لتقديم الطلب لا غير.
* اذا حصلت على الموافقة من ال IND و لم تذهب الى موعد الاحتفال بالجنسية لا تعتبر انك أصبحت هولندي لأن الاحتفال شرط أساسي.
* رسوم (تكاليف) هذا الاجراء:

للشخص الواحد (840 يورو) اذا كان الشخص Staatloos تصبح( 625 يورو).

للعائلة أي الزوج و الزوجة (1072 يورو) اذا كانت العائلة  Staatloos تصبح (858  يورو).

و لكل ولد قاصر (124 يورو) اما الولد فوق ال 18 يعتبر شخص مفرد.
* اذا رفض الطلب من قبل الIND يحق للشخص الاعتراض خلال مدة 4/6 أسابيع اعتباراً من تاريخ قرار الرفض واستلامه.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن