منظمة إيطالية بصدد افتتاح مستشفى للأطفال في المغرب 




أعلنت منظمة إنسانية إيطالية انها بصدد افتتاح أول مستشفى من نوعه بالمغرب في سنة 2018 يختص في علاج التشوهات القلبية التي يعاني منها الأطفال.

 

المشروع الذي تم الإعلان عنه بمناسبة انعقاد المؤتمر 77 لجمعية أطباء القلب والشرايين بإيطاليا، من قبل المنظمة الإيطالية EHC (القلب الاوربي للأطفال) والتي تتوفر على مقر بمدينة نيس الفرنسية والتي تشرف على العديد من المشاريع الإنسانية بالعديد من الدول من بينها المغرب.

رئيس المنظمة الإيطالية البروفيسور “روبيرتو فيراري” والذي سبق له أن اشتغل رئيسا للجمعية الأوربية لأطباء القلب والشرايين أوضح أن اهتمامه بالمغرب جاء من خلال تواجده على رأس الجمعية الأوربية، موضحا من خلال تقديمه للمشروع أن عدد المواليد المصابين بالتشوهات القلبية في المغرب يناهز حوالي 5000 حالة في السنة.

وأضاف الأخصائي الإيطالي أنه في إطار اتفاقية مع المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء سيتم إنشاء جناح خاص بعلاج التشوهات الخلقية في قلوب الأطفال من المتوقع أن يقوم بعلاج في سنة 2018 حوالي 500 حالة فيما سيتم رفع العدد مع مرور السنوات ليصل 1000 حالة في السنة.

ويشرف على منظمة EHC بالإضافة إلى البروفيسور روبيرتو فيراري والمخرجة السينمائية الإيطالية كلاوديا فلوريو وأشهر الأخصائيين الإيطاليين في أمراض القلب فرانشيسكو روميو الذي تم انتخابه رئيسا للمنظمة وإضافة إلى أحد أشهر أخصائي امراض القلب في فرنسا البروفيسور ميشيل كومايدا.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن