المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين: “هذه أرقام المهاجرين الغرقى الأحياء والأموات وجنسياتهم”




Rescuers help people in the sea after a boat carring some 250 migrants crashed into rocks as they tried to enter the port of Pantelleria, an island off the southern coast of Italy, on April 13, 2011. A fishing boat which had sailed across the Medittarenean from Libya ran aground today on rocks on the tiny Italian island of Pantelleria, killing two women, the ANSA news agency reported. Italy is struggling to cope with a mass influx of immigrants from north Africa, many of whom risk their lives by sailing across the often stormy Medittaranean in makeshift vessels. AFP PHOTO/ Francesco Malavolta ==ITALY OUT== (Photo credit should read FRANCESCO MALAVOLTA/AFP/Getty Images)

صقلية ـ أعرب المتحدث باسم المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وليام سبيندلر، عن قلق المفوضية من احتمال مصرع نحو 700 مهاجرًا في البحر الأبيض المتوسط، منذ الأربعاء الماضي.
وأشار سبيندلر، في تصريح صحافي، إلى فقدان 650 شخصًا، وانتشال جثث 45 آخرين في البحر المتوسط، جراء حوادث غرق 3 زوراق، أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية. وقال: “نحن قلقون من احتمال مصرع 700 شخصًا على الأقل جراء غرق 3 زوراق منذ يوم الأربعاء”.
كما وصلت إلى ميناء “ريدجو كالابريا” سفينة عسكرية تحمل إسم “ڤيغا” وعلى متنها 629 مهاجرا و45 جثة تم انتشالها من البحر بعد حوادث الغرق الكثيرة التي تحدث في عرض البحر الليبي.
الجثت التي تم انتشالها من البحر تعود لـ 36 امرأة، و6 قاصرين ذوي أعمار تترواح بين 6 أشهر وعامين. وكان بين الناجين من بطش البحر 419 رجل، و138 امرأة، و72 قاصر من مختلف الأعمار.
و ترجع جنسيات الأشخاص الذين جرى إنقاذهم إلى المغرب، وليبيا، وسوريا، وباكستان، والسينغال، وإريتريا، ونيجيريا، والصومال، بالإضافة إلى عدد قليل من المصريين”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن