المدرب الوطني هيرفي رينار يلغي ودية المنتخب أمام “الفراعنة”




قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلغاء، المواجهة الودية التي كان سيخوضها المنتخب الوطني الأول أمام نظيره المصري خلال شهر ماي المقبل، لأسباب تتعلق بالتصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وارتقى أشبال المدرب الوطني هيرفي رينار 17 مرتبة دفعة واحدة في التصنيف الجديد الذي أصدرته الفيفا صباح الخميس، حيث أضحى يحتل المرتبة الـ 64 عالميا، بعدما كان يحتل المرتبة 81 في تصنيف الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، مساء الخميس، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقى مراسلة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفيد بإلغاء العرض الذي قدمته للجانب المصري بهدف إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين، خلال شهر ماي.

ونقلت ذات المصادر عن إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري قوله “إن مسئولي المغرب أخطروه بإلغاء العرض، نظرا لأن رينارد المدير الفني لأسود الأطلسي يتحفظ على مواجهة الفراعنة في شهر ماي المقبل لأسباب تتعلق بالتصنيف الدولي، وهو ما تفهمه اتحاد الكرة.

وارتقى المنتخب المغربي إلى المرتبة الـ 12، حيث كان يحتل في التصنيف السابق المرتبة الـ 19 إفريقيا، وعلى المستوى العربي ارتقى إلى المرتبة الخامسة عربيا، بعد الجزائر و مصر وتونس و السعودية.

وبهذه المعطيات الجديدة يصبح المنتخب المغربي في القبعة الثالثة في عملية القرعة التي ستحتضنها مصر يونيو القادم الخاصة بإقصائيات كأس العالم روسيا 2016، إلى جانب الكاميرون ومالي ونيجيريا وجنوب إفريقيا، بعدما كان في التصنيف السابق في القبعة الرابعة.

Source: chadafm




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن