الشريط المغربي “جوع كلبك” يمثل المغرب بمهرجان بيرلين السينمائي




ذكر الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) أن فيلما مغربيا سبق وأن نالت أحد أعمال مخرجه الدعم من قبل، سيشارك في الدورة ال 66 لمهرجان برلين السينمائي الذي ينظم ما بين 11 و21 فبراير الجاري.
وأوضح الصندوق، الذي يتخذ من بيروت مقرا له، أن هذه الدورة تعرف مشاركة أربعة أفلام عربية حصلت على الدعم من (آفاق)، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام سبق لمخرجيها نيل الدعم من آفاق لأعمال سابقة.
وأضاف أن الأمر يتعلق بالشريط المغربي “جوع كلبك” للمخرج هشام العسري، الذي سيشارك في فئة “بانوراما”، مذكرا بأن الشريط السابق للمخرج “البحر من ورائكم” سبق وأن نال دعم الصندوق.
واختير الشريط التونسي “انحبك هادي” لمحمد بن عطية ليعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، ليكون بذلك، وفق الصندوق، الفيلم العربي الأول الذي يعرض في المسابقة منذ 2005 والفيلم العربي الخامس الذي يعرض في المسابقة طوال تاريخ المهرجان.
كما سيعرض “آخر أيام المدينة” لتامر السعيد و”مخدومين” لماهر أبي سمرا في فئة “الفوروم” (منتدى السينما الجديدة)، إضافة الى شريط “وعاد رجل” للمخرج مهدي فليفل.
تجدر الإشارة الى أن أشرطة عربية مهمة سبق وأن عرضت بمهرجان برلين السينمائي منها (اسكندرية…ليه) ليوسف شاهين و(بيروت اللقاء) لبرهان علوية (صيف حلق الوادي) لفريد بوغدير و(الجنة الآن) لهاني أبو أسعد.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن