صحيفة “AD الهولندية” : ألاف الشباب من أبناء الناظور دخلوا أوروبا عبر تركيا








كشفت صحيفة “AD الهولندية”، أن “ما لا يقل عن 7500 لاجئ مغربي دخلوا أوروبا، خلال العام 2015، وسط حشود اللاجئين من سوريا.
وقالت الصحيفة إن “غالبية هؤلاء المغاربة دخلوا إلى أوروبا عن طريق تركياوينحدرون من اقليم الناظور ، حيث بلغ تعداد المغاربة المسجلين كلاجئين في دول الاتحاد الأوربي، حتى شهر نوفمبر الماضي 4719 لاجئاً، فيما كان شهر أكتوبر الماضي الأكثر كثافة، إذ شهد وحده 566 حالة تسجيل رسمية للاجئين من المغرب”.
وتابعت الصحيفة، أنها “حصلت على قوائم رسمية من البوليس اليوناني والتركي توضح في أغلبها تزايد دخول المغاربة إلى البلدين خلال 2015، ولأن المغاربة لا يملكون الحق في الحصول على لجوء رسمي في بلدان الاتحاد الأوربي، فقد تظاهر أغلبهم بأنهم لاجئون من سوريا للحصول على حق اللجوء”.
وأبرزت الصحيفة أنه “خلال العام المنصرم، عبر ما يقرب من 850 ألف لاجئ البحر بين اليونان وتركيا، بغالبية واضحة للنازحين السوريين بالطبع، ويليهم آخرون من العراق وأفغانستان، وقلة من المهاجرين الآتين من بلدان المغرب العربي: تونس والجزائر والمغرب”.
وأكدت الصحيفة أنه “اعتماداً على بحث قام به العاملون بها في منطقة الناظور، ظهر خلال نوفمبر الماضي، غادر المغرب الآلاف من الشباب والمراهقين متجهين إلى تركيا، ومنها إلى ألمانيا وبلجيكا وهولندا ليسجلوا في هذه البلدان على أنهم لاجئون من سوريا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن