دليلك للبحث عن فرص عمل في إيطاليا 




إحدى أكثر الطرق انتشاراً للبحث عن فرص عمل في إيطاليا هي عبر مواقع الإعلانات على الشبكة العنكبوتية. ففي الأعوام الأخيرة، بدأت الشركات والنشاطات التجارية بالبحث عن موظفين أو عمّال عن طريق الشبكة العنكبوتية، حيث تقوم كل شركة بنشر متطلبات الوظائف المُعلن عنها في مواقع مُختصة بجمع وعرض إعلانات فرص العمل المُتاحة.لدى انتشار هذه الظاهرة، بدأت الشركات نفسها بإرسال إعلاناتها لهذه المواقع للوصول إلى جمهور أوسع. لذا، للبحث عن فرص العمل عبر الإنترنت، عليك أن تقوم بتركيز جهودك على:

1- مواقع الشركات المُعلِنة عن شواغر:

عليك جمع أسماء الشركات التي تعمل في مجال تخصصك ولها مكاتب في منطقتك، ومن ثم البحث عن موقعها الإلكتروني، وذلك عن طريق إدخال اسم الشركة والمدينة في محرك البحث.

لدى زيارتك للموقع الإلكتروني للشركة التي تبحث عنها، يكون هناك عادةً على الصفحة الرئيسة قسم يُسمى “اعمل معنا”، أو “فرص العمل” (باللغة الإيطالية “Lavora con noi” أو “Opportunità di lavoro”)، وإن كانت الشركة تبحث عن موظفين، من المحتمل أن تجد هناك تفاصيل عن الوظائف المتاحة.

وأحياناً تضع الشركات على موقعها عنوان بريدها الإلكتروني، حيث يمكنك إرسال سيرتك الذاتية (Curriculum Vitae).

2- مواقع إعلانات فرص العمل:

هذه هي المواقع التي تطرقنا لها بدايةً، والتي تقوم بجمع إعلانات فرص العمل وتصنيفها حسب مكان العمل (تقسيم جغرافي)، والمجال ومعايير أخرى غيرها.

عند إيجادك إعلان لوظيفة تعتقد بأن لديك القدرات الكافية للعمل بها، عليك مراسلة الشخص أو الشركة التي نشرت الإعلان، على البريد الإلكتروني، أو الاتصال هاتفيا.

ومن أهم هذه المواقع:

– إينفو جوبز (InfoJobs): يمكنك هنا مشاهدة إعلانات فرص العمل حسب موقعها الجغرافي، وتستطيع ترتيبها حسب تاريخ نشر الإعلان.

– جوب رابيدو (JobRapido): يمكنك تحديد البعد الأقصى لمكان العمل.

– سوبيتو (Subito): وهو موقع خاص بإعلانات البيع والشراء، لكن تمت إضافة قسم خاص بإعلانات فرص العمل أيضا.

– مونستر (Monster): ولمثل هذه المواقع أقسام عدة، منها ما هو مخصص للبحث عن فرص عمل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، ومنها ما هو خاص بالخريجين الجدد، كما يقدم بعضها أيضا النصائح حول كيفية كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن