المغرب يسحب سفيره في هولندا




قام المغرب بسحب، هذا السبت، 24 يونيو، سفير بلاده في لاهاي (هولندا). لم توافق السلطات الهولندية على طلب المملكة بتسليم مهرب معروف بسمعته من أصل مغربي، المتورط في تمويل ودعم بعض الأوساط في شمال المغرب.

“على مدى اليومين الماضيين، أجريت اتصالات بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رؤساء وزراء الحكومة والخارجية بخصوص تصرفات مهرب من أصل مغربي مقيم في هولندا” أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (CASM).

وقال البيان ان المهرب هو موضوع لمذكرتي توقيف دولية صادرة عن المحاكم، ل “عصابة إجرامية” منذ عام 2010، والاتجار الدولي للمخدرات منذ 2015.

MAEC يشير إلى أنه تم تقديم معلومات محددة مند عدة أشهر للسلطات الهولندية بخصوص تورط هذا المهرب في التمويل والدعم اللوجستي في بعض الأوساط في شمال المغرب.

“المغرب، الذي، على إصرار الاتحاد الأوروبي وهولندا، تعاون دائما بإخلاص في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، لا يمكن أن يسمح لمهرب دو سمعة سيئة الدي نجح في تجفيف الموارد، في أن يعيد الوضع الملائم لأنشطته الإجرامية، ” يؤكد بيان CASM. وأضاف أن “المغرب يحتفظ بالحق في رسم كل العواقب والآثار التي يترتب عن العلاقات الثنائية واتخاذ كافة التدابير السياسية والدبلوماسية الضرورية”.

قرر المغرب، في هذا الصدد، أن يسحب فورا للتشاور سفيرها في لاهاي. وقال “ان المملكة تدرس فرصة العودة اعتمادا على التطورات في هذا الشأن” اختتم البيان.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن