ميلانو:بداية محاكمة خلية بطل الكيك بوكسينغ المغربي الذي كان يخطط للإلتحاق بداعش




اليوم الثلاثاء أولى جلسات محاكمة ما أصبح يعرف ب “خلية بطل الكيك بوكسينغ المغربي” التي تم إعتقال اعضائها في أبريل الماضي على خلفية تخطيطها للإلتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابي بسوريا. 

وقد تقدم دفاع المتهمين في جلسة اليوم بطلب شكلي للمحكمة لتمكين المتهمين الثلاثة عبد الرحيم متحرك بطل الكيك بوكسينغ سابقا بسويسرا وزوجته سلمى بنشرقي وكذا وفاء القريشي إحدى معارف الزوجين المغربيين، من حقهم في حظور أطوار المحاكمة بالمحكمة في ميلانو وليس عن طريق الفيديو المباشر كما هو مقرر حاليا، باعتبار أن حظورهم داخل المحكمة لا يشكل اي خطر على الأمن العام.

 

وفي انتظار بث المحكمة في طلب الأظناء المغاربة تم تحديد موعد الجلسة المقبلة في بداية فبراير المقبل.

 

هذا ويقبع حاليا عبد الرحيم متحرك الذي تتم متابعته بتهمة التخطيط للإلتحاق بداعش، بسجن ساساري بسردينيا، بينما تتواجد زوجته والمتهمة الثالثة في سجن العاصمة روما.

 

وكان الزوجين المغربيين قد أقرا بتخطيطهما للسفر إلى سوريا بداعي تقديم المساعدة للأطفال وليس للإلتحاق بداعش، بينما يتم متابعة وفاء القريشي بمساعدتها لهم بعد أن ربطت لهم الإتصال بشقيقها الذي غادر إيطاليا رفقة زوجته الإيطالية وأبنائهما الثلاثة للإلتحاق بداعش.

 

بينما وفي اتصال بالقضية سيتم عرض المتهم المغربي الرابع عبد الرحمن خاشع الذي تم توقيفه مع المتهمين في قضية منفصلة، والذي بدوره تورط في مساعدته لمتحرك في ربط الإتصال بمن تعتبرهم المصالح الأمنية أحد شيوخ داعش وكذا ترجمة بعض الخطابات التي كانت ترده من سوريا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن