مقاول إيطالي يعترف أن أمانة مهاجر مغربي لقنته درسا لا 




قام مهاجر مغربي يشتغل كبائع متجول بنواحي مدينة ليتشي زوال اليوم الجمعة بتسليم محفظة نقود لصاحبها كان قد عثر عليها فوق قارعة الطريق وبها مبلغ 250 يورو والعديد من البطاقات الشخصية، بالرغم من اضطراره قطع مسافة 80 كلم بحثا عن صاحب المحفظة. 

سلوك المهاجر المغربي ترك أثرا بليغا في صاحب المحفظة الذي يشتغل كمقاول، حيث بادر إلى نشر تعليق خاص على صفحته الخاصة على موقع الفيسبوك مصحوبا بصورة على ما يبدو أنها تعود للمهاجر المغربي الذي عثر على محفظته.

 

المقاول الإيطالي كارلو ميريندا بعدما أخبر بالحادثة وكيف كان شبه متأكد من أنه لن تعود إليه محفظته، إلا أن مفاجأته كانت كبيرة عندما اتصل به أحد مستخدميه ليخبره أن شابا مغربيا عثر على محفظته وأنه يريد تسليمها له.

 

ويعترف ميريندا أن المهاجر المغربي قدم له درسا في حياته من الصعب أن ينساه، مضيفا “أحسست بالخجل كيف أنه في العديد من الحالات تتملكني الاحكام المسبقة أو سوء النية أو الإعتقاد أن الأمانة لها لون معين مرتبط بلون بشرة الإنسان”.

 

ولقيت كلمة المقاول الإيطالي في حق المهاجر المغربي تفاعلا كبيرا سواء على صفحته الخاصة على الفيسبوك او بعض المواقع المحلية التي نشرت خبر أمانة المهاجر المغربي حيث كتب أحد أصدقاء ميريندا على الفيسبوك “مثل هذه هذه الأخبار يجب أن يقرأها أولائك الذين يحملون جميع المشاكل التي تحل بهم لهؤلاء المهاجرين البسطاء”




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن