أفضل طريقة للقضاء على القمل والصيبان




العلاج الدوائي:يتم استخدام الأدوية والعقاقير التي تقضي على القمل، ولا ينصح باستخدامها للأطفال، وهي من المواد التي تقضي فقط على القمل ولا تقضي على البويضات، وفي حال عدم العلاج الكامل يتم مراجعة اختصاصيي الجلدية للحصول على علاج ذو فعالية أقوى.

نظفي الشعر جيدا بالشامبو المخصص لعلاج القمل وهو موجود بالصيدليات، ويعمل هذا الشامبو على قتل القمل والصيبان معا، ثم يتم تمشيط الشعر بالمشط الخاص ذو الأسنان الرفيعة لتنظيفه بشكل جيد.

تباع بالصيدليات العديد من مواد التي تعالج قمل الشعر بشكل نهائي مع الحفاظ عليه من من أي عدوى يتعرض لها الطفل في مراحل حياته، وهو عبارة عن رشاش يتم وضعه على فروة الرأس ويترك على الشعر بدون غسل أو تنظيف، ويتم إعادة الرش كل ثلاثة أيام حسب الحاجة تقريبا.

الوصفات الطبيعية:

أحضري مقدار من الخل ثم أضيفي له القليل من الماء، ثم اغسلي الشعر جيدا به، واتركيه منقوع بالخليط مدة عشر دقائق، ثم مشطيه بالمشط الخاص وسوف تلاحظين أن القمل يخرج من الرأس بشكل سلس وبدون أي تعب.

نظفي الشعر بالقليل من الشامبو الخاص بالعناية الشخصية، مضافا له القليل من الماء وزيت الزيتون، للحفاظ على رطوبة الشعر بشكل بسيط لتجنب تساقطه وتتضرره.

من الطرق المتبعة حديثا للقضاء على القمل والصيبان من خلال تسريح الشعر بواسطة السشوار الكهربائي، حيث إن كمية الحرارة المنبعثة منه كافية لحرق القمل والصيبان بالشعر، وبالتالي موته، وينبغي التخلص منه عن طريق استخدام مشط القمل الخاص، المعروف بأسنانه المتقاربة التي تسحب كافة الصيبان الموجود.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن