تصفيات مونديال 2018: المغرب يسعى لإنهاء عقدة 21 عاما أمام كوت ديفوار




يسعى المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم السبت لإنهاء عقدة ”فيلة” كوت ديفوار الذي لم يفز عليهم منذ 21 سنة, وبالتحديد منذ هدف حسن ناظر في مرمى آلان جواميني, فى إطار مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 1996.

ومنذ ذلك التاريخ, واجه منتخب ”الأسود” نظيره الإيفواري في 7 مباريات, انهزم في 5 منها وتعادل في اثنتين.

ويلتقي الفريقان على أرضية الملعب الكبير لمراكش فى إطار الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وترجع أول مرة التقى فيها “الأسود” ب ”الفيلة” إلى سنة 1969, في مباراة ودية وانتهت بفوز كوت ديفوار, التي كانت تلقب آنذاك بساحل العاج بهدف دون رد, ليعود المنتخبان للالتقاء سنة 1973, في تصفيات كأس العالم, في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

واستمر السجال بين المنتخبين, في عدد من المباريات الرسمية والودية, نذكر منها المباراة الودية, التي دارت سنة 2003, وكرس فيه منتخب الفيلة, تفوقه على المنتخب المغربي, بالفوز بنتيجة 1 /0.

وبعد ثلاث سنوات, عاد ”أسود الأطلس” لمواجهة منتخب كوت ديفوار, في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر, والتي انتهت بفوز ”الفيلة” بنتيجة هدف دون رد من توقيع اللاعب ديدييه دروكبا من ضربة جزاء.

وفي سنة 2012, التقى المنتخبان فى اطار تصفيات كأس العالم الخاصة بالمنطقة الإفريقية, حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي هدفين في كل مرمى, أما مقابلة الإياب انتهت أيضا بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

أما النزال الأخير الذي جمع بين المنتخبين, فيعود إلى سنة 2015, في لقاء ودي لعب بأكادير وعرف تفوق ”الفيلة” على ”أسود الأطلس” بهدف دون رد.

وخلال الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2018, تغلب المنتخب الإيفواري على ضيفه المالي (3-1), فيما تعادلت المغرب مع مستضيفتها الغابون (0-0).




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن