ثلاث أخصائيات من إيطاليا يفحصن 500 امرأة بإقليم طاطا ويدقن ناقوس الخطر عن الوضع الصحي بالإقليم




أسدل الستار نهار أمس الخميس عن القافلة الطبية الإيطالية التي حلت بإقليم طاطا نهاية الأسبوع الماضي بغرض تقديم المساعدات الطبية لنساء المنطقة.

 

وقد تمكنت القافلة التي أشرفت عليها جمعية “معا” المغربية ببريشا بتعاون مع المجلس الإقليمي بطاطا، والتي كانت تتكون من ثلاث طبيبات أخصائيات في أمراض النساء ورئيسة جمعية معا نعيمة دوضاغ بصفتها مساعدة اجتماعية، -تمكنت- من زيارة ست جماعات سجلت فيها نسبة عالية من النساء الحوامل.

وأفادت مصادر رسمية من المجلس الإقليمي لطاطا لموقع مغاربة إيطاليا أن أكثر من 500 امرأة استفادت من هذه القافلة الطبية معظمهن من النساء الحوامل او اللواتي يعانين مضاعفات على مستوى الرحم


وأضاف ذات المصدر أن الطبيبات الإيطاليات سجلن عدة ملاحظات عن الوضع الصحي للمرأة بإقليم طاطا والذي يتسم بالعديد من الخطورات أهمها ارتفاع عدد النساء المصابات بسرطان الرحم والتدي بالإضافة إلى قلة الوعي الصحي وضعف الوقاية.

 وعلى هامش هذه الزيارة قام الفريق بزيارة المستشفى الإقليمي خاصة قسم الولادة وفي ختام هذه الزيارة عقد أعضاء الفريق وبعض أعضاء من المجلس الاقليم اجتماعا تقييميا اتفق فيه الطرفان على العمل من أجل التحضير لاتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي ومستشفى بريشا بايطاليا بهدف وضع برنامج سنوي مضبوط لتعزيز العرض الصحي خاصة في طب النساء والأطفال.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن