أحداث الحسيمة كشفت على العديد من الدول ترغب بالإطاحة بالمغرب!! 




بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة الحسيمة ، برهنة على ان هناك العديد من الدول  ترغب  في الاطاحة بالمغرب ، والتشفي فيه وغسل خبثها  بدمائه ، علما انه افضل منهم بدرجات.  
اعزائي القراء هذا خير دليل على ان المغرب مختلف عن باقي هذه الدول التي ادعت انها تتضامن مع الشقيق محسن فكري ، لكن هي في الاصل ترغب في زعزعة استقرار وطنه . وتجدر الاشارة الى في مقدمة هذه الدول تونس و الجزائر ، موريطانيا …ناهيك عن بعض الدول الاوربية في مقدمتهم اسبانيا . 
العلم الذي رفع خلال المسيرة الاحتجاجية بالحسيمة  هو عمل مخطط له من طرف فئة من الافراد الذين يحلمون بثورة في الريف ، لكن مع الاسف انهم يغردون خارج السرب ، نعم وجود العديد من المشاكل يعاني منها المواطن المغربي البسيط ، لكن صدقوني ان هذا المواطن البسيط غيور جدا على وطنه من التشتت و الفتنة . 
هناك العديد من المجموعات التي ترغب في شعل فتيل الثورات بالمغرب مثلا كما هناك مجموعة تنشط في بلجيكا و اخرى بهولندا من اجل استقلال الريف ، وهنا اقول بصريح العبارة انكم لن تفلحوا ابدا في جل مخططاتكم اليائسة . 
نعم خلال المظاهر ببلجيكا منع مواطن مغربي غيور على وطنه من رفع العلم الوطني من طرف احد الحاقدين على هذا الوطن ، مدعيا انه في مظاهرة الكرامة الاجتماعية . و بهولاندا هناك حركة تدعي   المصالحة مع ريفية  و ترغب في تشتيت هذا الوطن الذي هو رمز الاستقلال ووحدة الوطنية كما هو معلوم لدى المغاربة . 

اكرر ها لن تفلحوا ابدا ، لان المغرب مستقر و على استقرار دائما و ابدا ، اما فيما يخص البرلمانية البهلوانية التي ارادت التعبير عن رايها الشخصي عندما قالت الحسن الثاني كان صادقا عندما شبه الريف بالاوباش ، من هذا المنبر اقول لك بالحرف الواحد انك فعلا منحطة و مكانك تعلمه جيدا اين  هو ، لانك لست برلمانية بل بيرمائية . عذرا كل نساء المغرب بريئات منك وحتى معطفي القروي التقليدي لم يعترف بك ابدا  ، ولم تشرفه ايضا  بان تكون برمائية عفو برلمانية عليه و تمثله في قبة البرلمان  .

اما عن ثمن السردين الذي استرجع  مكانته بين الفقراء ، هذا خير دليل ان هناك جبروث يعبث بهذا القطاع الحيوي الى الفساد اكثر . اتمنى تقنين هذا القطاع جيدا ، كما اشار اليه صاحب الجلالة سابقا خلال اعطائه الانطلاقة الفعلية للمخطط الازرق .

في الاخير ليكن  في علم كل الحاقدين ،  ان المغرب في امن و امان والمغاربة لن يسمحوا لاي شخص ان يستفزهم او يمس لو شبرا  واحدا من وطنهم ، سواء في  الداخل او خارج . 

كما اتقدم بالتعازي للاخوننا بالجنوب ازاء   الفيضان الذي ضرب بالمنطقة و خلف خسائر مادية و بشرية ( ان لله وانا اليه راجعون ، اللهم اسكنهم فاسح جنتاتكم )  .

 السمك رمز لثروة البلاد وقطط الشوارع هي تلك الدول الحاقدة و ترغب في اكل هذا السمك .

بقلم : هشام اليباري 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن