غير مصنف

إيطاليا: إعانات مالية إبتداء من 80 اورو إلى 400 اورو ؛ وهذه طريقة الاستفادة منه !

من أجل أن تتحكم الحكومة الايطالية بمقياس الفقر على اراضيها ستبدا في تنفيذ برنامج (SIA) على شكل بطاقة بنكية وذلك من أجل تقديم اعانات مالية لصالح الأسر التي تعيش ظروف اقتصادية صعبة بما فيهم من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا النساء الحوامل ومحاربة الهدر المدرسي و النفور الاجتماعي .



INPS اعدت الاستمارة التي يتطلب ملأها وتقديمها بعد ذلك إلى البلدية مقر سكنى صاحب طلبات الاستفادة من برنامج البطاقة البنكية  (SIA).


حيث تنطلق في إيطاليا عملية إيداع طلبات المساعدات ” SIA ”  الاجتماعية بالنسبة للمواطنين الذين لا يشتغلون منذ مدة طويلة ولا يملكون الموارد الكافية  لقضاء حوائجهم  الطبية أو الغذائية الضرورية.


أما الأشخاص المعنيون فهم المواطنون الايطاليون أو الاوروبيون أو المهاجرون الذين يحملون الاقامة الدائمة المعروفة ب : ”CE” أو اللاجئين المقيمين بإيطاليا خلال السنتين الأخيرتين; أما أصحاب رخص الاقامة الغير الدائمة فليس لهم الحق في القيام بهذا الطلب .

كما يوخذ بعين الاعتبار ما أضحى كانت الاسرة صاحبة الطلب لديها حامل  أو طفل معاق أو قاصر كما لا يبغي أن تكون بحوزته ساعة دفع الطلب أجهزة أو مقتنيات  تتجاوز قيمتها 600 اورو .


الطلبات ينبغي توجيهها إلى البلدية محل سكن صاحب الطلب كما أن المساعدات فهي عبارات عن بطائق اليكترونية بنكية يتراوح ما يتم الشحن بداخلها ما بين 80 و 400 اورو  وصالحة للشراء  من المتاجر و الأسواق الكبرى .


لمزيد من الإستفسار يرجى الاتصال ببلدية الاقامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق