إيطاليا: هل تم تمديد مهام السفير المغربي بروما!!؟




ذكرت مصادر ديبلوماسية مغربية أن الإستدعاءات الأخيرة التي وجهتها مصالح الخارجية المغربية لسفرائها بالخارج تشعرهم من خلالها بانتهاء مهامهم على رأس السفارات المغربية في العالم، استثنت سفارة المملكة بالعاصمة الإيطالية روما، بعد أن كانت مصادر شبه مؤكدة قد أكدت انهاء مهام السفير الحالي حسن أبو أيوب.

وذكر موقع إيلاف، نقلا عن ما أسماها مصادر ديبلوماسية متطابقة، أنه كان قد تم اشعار أبو أيوب بانتهاء مهامه منذ شهور، وأن مجلس الوزراء المنعقد في فبراير الأخير كان قد صادق على تعيين كريمة بولعيش سفيرة المغرب بالبرتغال خليفة لأبو أيوب بروما، إلا أنه يلاحظ أنه لم يتم استدعاؤه لحدود الساعة وأنه يواصل مهامه الديبلوماسية بشكل عادي، بالرغم أن حوالي 70 سفيرا التحقوا بأرض الوطن بطلب من وزارة الخارجية يضيف ذات المصدر.

هذا وكانت العديد من المصادر قد أشارت مباشرة بعد زيارة الرئيس البرتغالي إلى المغرب إلى تراجع السلطات المغربية عن قرار تعيين كريمة بولعيش على رأس سفارة المملكة بروما، وإبقائها في لشبونة لمواصلة مهامها.

وكان تعيين السفير حسن أبو أيوب على رأس سفارة المغرب بروما قد جاء بصفة عرضية في ماي 2010 بعد الفراغ الذي أحدثه إنهاء مهام نبيل بنعبد الله إثر خلافات شخصية لزوجته مع زوجة وزير الخارجية أنذك الطيب الفاسي الفهري.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن