مغربي أفضل مقاول مهاجر للسنة بايطاليا




تم يوم الخميس 25 يونيو 2015 بروما في إطار الدورة السابعة ل “مونيغرام اوارد” اختيار المغربي عبد الرحيم الناجي “كأفضل مقاول مهاجر” للسنة بايطاليا تقديرا ل”روحه المبادرة وشجاعته ونجاحه”.
و يدير الناجي (48 عاما) مصنعا متخصصا في صناعة المنتجات البلاستيكية المرتبطة على الخصوص بصناعة السيارات، ويشغل المصنع المذكور أربعين شخصا من ضمنهم العديد من مواطنيه.
واستقر هذا المقاول، الذي ينحدر من بني ملال، منذ العام 1990 بإيطاليا حيث وجد عملا بالمصنع ذاته ببادوفا (شمال) ومن ثم أصبح ربا للمصنع سنوات بعد ذلك.
وقال الناجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه حقق رقم معاملات ب 6,6 مليون أورو خلال العام الماضي، ورجح أن يرتفع هذا الرقم خلال العام الجاري ليصل إلى 10 ملايين اورو، معربا أن أمله في افتتاح مصنع مماثل بالمغرب.
وأضاف الناجي أن “الشباب المغاربة، الذين يعرف الكثير منهم، بارعون، ويكفي اعطاءهم الفرصة والوثوق فيهم لتحصيل نتائج عمل ملموسة”.
وتم منح الجوائز في حفل رسمي بحضور لجنة تتشكل من شخصيات من عالم الاقتصاد والمال وأكاديميين ايطاليين.
وتبرز الاحصائيات أن41 الف و 223 مقاولة يوجد على رأسها مواطن مغربي من أصل 249 الف و 464 مقاولة يوجد على رأسها رب عمل اجنبي في 2011.
وتعد المقاولات المغربية بايطاليا ظاهرة حديثة تتركز بالتحديد ببعض المناطق بايطاليا وببعض قطاعات الإنتاج.
وهكذا، امتلك المغاربة، في 2011، ما يناهز 5000 مقاولة ببيومنت، و 4 آلاف مقاولة بلومبارديا، و 3 آلاف مقاولة بإميلي رومان، و الفي مقاولة بكالابر والبندقية وتوسكانيا، وحوالي الفي مقاولة بلاتيوم وأزيد من 1000 مقاولة بصقلية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن