توقيع عقد بناء أكبر برج في إفريقيا بالرباط بين بنك مغربي وبنك صيني..




أعلن عن توقيع عقد بناء أكبر برج الرباط “بوركرك”، أكبر برج في إفريقيا، بين مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE – بنك إفريقيا من جهة وبين المجموعة الصينية “CRCCI” الدولية والمجموعة المغربية “TGCC”من جهة أخرى.

ووفق بلاغ صادر عن البنك المغربي للتجارة الخارجية، فقد جرى توقيع العقد بحضور عثمان بنجلون، رئيس مجموعة BMCE بنك إفريقيا، و”زيو ليي” رئيس مجموعة CRCC الدولية ومحمد بوزوبع رئيس TGCC، والمهندسين رفاييل ديلا أوس وحكيم بنجلون، وكذا 40 مسؤولا رفيعا من الصين والمغرب، إضافة إلى مساهمين في شركة O Towerوالملكية للتأمينات وFinanceCom.

وفي كلمة ترحيبية، اعتبر عثمان بنجلون أن البرج سيشكل “أيقونة مميزة كمعلمة ثقافية، اقتصادية وسياحية بالمغرب؛ وذلك بعد أن تشرّف بوضع حجره الأساس من لدن الملك مجمد السادس في 9 مارس 2016″، مشيرا إلى أهمية التعاون بين كافة الأطراف من أجل إنجاز هذا المشروع الأضخم في إفريقيا.

من جانبه، توجه زيو ليي، رئيس مجموعة CRCC الدولية، بالشكر إلى مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية على الثقة التي وضعها عثمان بنجلون في مجموعته، مؤكدا على وقوفه بشكل شخصي من أجل إنجاز هذا المشروع الذي سيشكل “رمزا للتعاون المغربي الصيني”، خصوصا في ظل “الاستقرار الملحوظ في المغرب وغناه الحضاري”.

يذكر أن حفل توقيع العقد شهد عرض فيلم من 10 دقائق، عرضت فيه كافة المراحل المرتقبة لبناء برج الرباط بوركرك، الذي سيبلغ طوله 250 مترا بـ55 طابقا وسيشتمل على وحدات فندقية وأخرى سكنية ومكاتب.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن