270 مليون يورو قيمة التحويلات المالية لمغاربة إيطاليا نحو بلدهم




بلغت قيمة التحويلات المالية التي قام بها المهاجرون المغاربة اتجاه موطنهم الأصلي حوالي 270 مليون يورو خلال السنة الماضية مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 2.7% مقارنة بالسنة التي سيقتها، وفقا لما كشفته إحصائيات صادرة عن بنك إيطاليا، نشرتها إحدى الهيئات المختصة في قضايا الهجرة بإيطاليا .

وشهدت التحويلات المالية للمهاجرين الأجانب المقيمين بإيطاليا عموما تراجعا بحوالي 30% خلال خمس السنوات الأخيرة حيث لم تتجاوز 5 ملايير يورو خلال سنة 2016 بينما كانت قد وبلغت سنة 2011 حوالي 7 ملايير ونصف يورو، يضيف ذات المصدر .

وعكس الظاهرة العامة التي تشهدها التحويلات المالية للمهاجرين الأجانب بإيطاليا باستمرار تراجعها ، فإن التحويلات المالية للمهاجرين المغاربة عادت في السنتين الأخيرتين للإنتعاش من جديد، مسجلة بذلك ارتفاعا بحوالي 15% مقارنة بسنة 2013.

وللإشارة فإن الإحصائيات التي يقدمها بنك إيطاليا تشمل التحويلات المالية التي تتم عن طريق الأبناك أو المؤسسات المالية او التصريح بها بطريقة رسمية ولا تشمل الأموال التي يتم تحويلها بصفة شخصية سواء بطرق قانونية كالأموال التي يسمح القانون بنقلها دون التصريح بها، أو بطرق غير قانونية بتهريبها.

 

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن