المغرب يطلق ببرلين منصة إلكترونية خاصة بالمنتجات الفلاحية والبحرية




أطلق المغرب رسميا، وعلى الصعيد الدولي، دليلا إلكترونيا بعنوان :www‪.foodfrommorocco‪.ma 

وهي منصة لخدمة المصدرين المغاربة للمنتجات الفلاحية والغذائية.

هذه البوابة الإلكترونية الجديدة، التي تم إطلاقها ببرلين بمناسبة انعقاد الدورة ال25 للمعرض الدولي “فروت لوجيستيكا”، مابين 8 و10 فبراير 2017، ستكون، وفق ما أكده القائمون عليها، فضلا عن خدمة المصدرين المحليين، مرجعا أساسيا يعتمده المستوردون الأجانب المهتمين بالعرض المغربي من المنتجات الفلاحية والغذائية والبحرية.

وشارك أزيد من أربعين منتجا ومصدرا مغربيا فضلا عن جمعيات مهنية، في المعرض الدولي “فروت لوجيستيكا”، الذي يعد من أهم المواعيد ضمن معارض التجارة الدولية في مجال الخضر والفواكه، وهي فرصة للاطلاع على توجهات السوق الجديدة وآخر التكنولوجيات في قطاع الخضر والفواكه، فضلا عن التنقيب عن فرص تجارية جديدة مثلما يتيحها هذا الحدث الدولي الأبرز.

و على مساحة بلغت 1030 متر مربع، تمت إقامة الرواق المغربي، كمنصة حقيقية للالتقاء بين مهنيي السوق الدولي للفواكه والخضراوات، مما أتاح عرض وإبراز مجموعة متنوعة من المنتجات الفلاحية المغربية، التي تصنع صيته العالمي، من مثل الحوامض والبواكر والفواكه الحمراء والورديات المثمرة والأفوكا والرمان والمانغو.

كما عرضت عدة شركات مغربية خدماتها في مجالات متعددة ذات الصلة بتصدير الخضر والفواكه وتهم خصوصا التغليف والتلفيف والنقل واللوجيستيك والمناولة والتخزين.

ومن خلال هذا الحدث المعارضي، يسجل المغرب حضوره المتميز في معارض ألمانيا المتخصصة في مجال الفلاحة و تصدير الخضر والفواكه والمنتجات الغذائية، مما يعكس الإرادة المتبادلة للبلدين باتجاه توطيد شراكتهما في المجال واشتغالهما على خلق فرص شراكات جديدة بغاية ترويج عروض التصدير المغربية.

وقد أشرفت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، على تنظيم المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي الهام، بالنظر إلى العدد الكبير للمشاركين فيه، والذي بلغ 2900 مشارك يمثلون 83 بلدا علاوة على استقطابه لما يناهز 70 ألف زائرا قادمين من 130 دولة. واستهدفت بالأساس الترويج للمغرب كبلد مصدر، مع إبراز جودة وتنوع الخضر والفواكه الطازجة المغربية، وترويج هذه المنتجات ومزاياها التنافسية تعزيزا لموقعها في السوق الدولية، واغتنام فرصة وجود أهم الفاعلين في القطاع بغية عقد لقاءات مع الشركاء التقليديين ونسج شراكات واقتحام أسواق جديدة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن