مهاجرات يطلقن دليل التراث الثقافي لميلانو




قامت سيدات مهاجرات يعشن في ميلانو .. بالتعاون مع مركز “أي بي في أيه” .. دليلاً إلكترونياً تحت إسم “جيروجيروموندو” يهدف لتعريف الطوائف العرقية بتاريخ المدينة الإيطالية والتراث الثقافي الخاص بها, هذا بهدف تعزيز انتماء المهاجرين لميلانو وإبراز دورهم في تطويرها.
وقد كان الدليل تم إنشاؤه على يد سيدات مهاجرات من عدة دول يحضرن دروساً باللغة الإيطالية ودورات تثقيفية بنفس المركز .. والهدف الأساسي من الدليل هو إلقاء الضوء على مساهمات المجتمعات الأجنبية في ميلانو, وتنمية الشعور بالإنتماء لدى المهاجرين بإعتبارهم مواطنين جدد.
وصرحت “ميلينا أنجوس” المعلمة بالمركز: (إن التعرف بشكل جيد على المكان الذي تعيش فيه وتاريخه, لهو الخطوة الأولى نحو احترامك وحبك للمكان وكذلك المحافظة عليه وحمايته وشعورك بالأمان فيه”.
الدليل يعتبر جزء من مشروع سيستغرق ثلاثة أعوام بميلانو, يتعلق بالنساء المهاجرات في المدينة من خلال الدورات التعليمية وورش العمل.
وقد تم تقسيم الدليل لأقسام لسهولة الوصول للمحتوى المطلوب, وذلك على أساس البلاد الأصلية للمجتمعات الرئيسية التي تعيش بميلانو .. مثل: (المغرب – مصر – أفريقيا – البرازيل – وغيرها) .. ويتضمن كل قسم ببدايته على مقدمة مختصرة عن تاريخ الهجرة من هذه البلاد إلى ميلانو, والمناطق الرئيسية التي تنتمي إليها الجماعات, كذلك مراكز العبادة والمؤسسات الرسمية, جنباً إلى جنب مع قائمة بالمراكز الثقافية والمدارس الخاصة بكل طائفة في المدينة.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن