المغربي”أيوب تميم”يحوز على الميدالية الذهبية لأفضل أطروحة فرنسية-مغربية للعام




فاز “أيوب تميم” في “نانسي” بفرنسا بالميدالية الذهبية لأفضل أطروحة فرنسية مغربية لعام 2017. وقد عالج المغربي ظاهرة الموجات المتقلبة، وهو ما يترجم في ارتفاع في المياه الباردة الساحلية حاملة معها كمية كبيرة من المواد المغذية. بعنوان “تقسيم وتصنيف صور الأقمار الصناعية: تطبيق للكشف عن مجالات الموجات المتقلبة الساحلية المغربية وتطوير برنامج تتبع البرمجيات”، وقد حازت أطروحته إعجاب لجنة خبراء من أكثر من ثلاثين أستاذ. حصل على 29 يونيو على الميدالية الذهبية كجائزة الأطروحة لعام 2017.

يأطره “إدريس أبوتاجدين”، أستاذ في كلية العلوم في الرباط، وقد تم اختيار “أيوب تميم” بالإجماع من بين 21مرشحين اخرين. بحثه هو من مصلحة العديد من التطبيقات الجيوفيزيائية وعلوم المحيطات القادرة على تحسين التفسيرات البصرية من الصور عن طريق المحيطات.

مؤسس لشركة إنشاء تطبيقات ايفون، آي باد وأبل ووتش “intensifystudio” “أيوب تميم” يعمل حاليا على مشروع جديد بالتعاون مع المعهد الوطني للبحوث في علوم الحاسب الآلي لفرنسا. وقال “إن هذا المشروع هو استمرار لبحوثي”، مؤكدا التزامه بتعزيز نوعية البحث والتدريس في المعهد العالي لمصائد الأسماك البحرية لأكادير.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن