مغربية تطلب اللجوء السياسي .. والرئيس الفرنسي يصدمها




قامت مهاجرة مغربية مقيمة بطريقة غير قانونية بفرنسا بمطالبة الرئيسي الفرنسي بمنحها حق اللجوء السياسي وذلك بعد أن استوقفته عند انتهائه من زيارة إحدى مراكز توزيع المساعدات الإجتماعية بباريس.
وحسب فيديو نشرته قناة BFMTV الإخبارية الفرنسية, فأن الشابة المغربية طالبت الرئيس الفرنسي بمنحها صفة اللجوء السياسي, مما جعل الرئيس يسألها “كيف قدمتِ لفرنسا؟” .. فأجابته بإنها جاءت عبر “فيزا تجارية” حسب قولها .. ليرد عليها قائلاً: (سوف أحدثك بصراحة, لا يُمكن أن أعطي حق اللجوء السياسي لكل الناس الذين يأتون لفرنسا بتأشيرات تجارية أو للدراسة, ثم يمكثون هنا بعدها, لا يُمكن أن نعطي صفة اللجوء إلا للناس الذين هم بالفعل مهددة سلامتهم في بلدانهم أو المرضى).
وأضاف الرئيس الفرنسي موجهاً حديثه للشابة: (يجب على هؤلاء الأشخاص العودة الى بلدانهم، لا يمكنني ان أعطي أوراق الإقامة لكل من يأتي بتأشيرة ويبقى هنا، وإلا فكيف سأتعامل مع الأشخاص الذين هم أصلا هنا)، مستكملاً حديثه معها بالقول: (في المغرب لستِ في خطر ولست مهددة لهذا عليك العودة الى بلادك)، فاجأبته بأن (والديها مريضين في فرنسا) .. فأكد لها بأن (فرنسا تتكفل برعايتهم ولا داعي للخوف عليهم من هذا الباب، وبإمكانك المجيء لزيارتهم متى شئتِ).

https://www.dailymotion.com/video/x6a6tn0




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن