إيطاليا تصدر قرار بمنع بناء أكبر مسجد في شمالها




 أعلنت بلدية سيستو سان جوفاني الإيطالية عن رفضها منح رخصة بناء اكبر مسجد بشمال البلاد، بعد أو وافق على هذا القرار أغلبية ساحقة  في مطلع هذا الأسبوع، فيما أخدت الجمعيات الإسلامية تحدي أخر بعد أن اصدروا بيان للطعن في هذا القرار .

وحسب تصريحات بلدية سيستو سان جوفاني فان قرار الرفض جاء بعد أن قام  المركز المحلي بسلسلة من الإخفاقات المتكررة وذلك في تسديد ديون للبلدية والتي تقدر 270 الف يورو،

المسجد المراد تشييده يعتبر أكبر مسجد في شمال إيطاليا بحيث أن مساحته قدرت ب 2500 متر مربع، ويضم  فضاءات للصلاة ومطعم ومكتبة بالإضافة إلى موقف السيارات و الحديقة.

من جهة أخرى أكدت تنسيقية الجمعيات الإسلامية بجهة لومبارديا”كايم” في بيانها الذي أصدرته بعد الرفض أكدت أنها عازمة على الطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية.

وحسب تفاصيل التي كشفت عنها وسائل الإعلام الإيطالية أن جمعية جزائرية هي  التي تتكفل ببناء هذا المسجد وذلك في إطار إحترام جميع مراحل الإجراءات القانونية، حيث سعى القائمون على هذا المسجد أن تكون جميع الأوراق مضبوطة  قبل تقديمها إلى المجلس البلدي، إلا أن القرار كانا غير متوقع بحيث قرر أعضاء الجمعية الجزائرية رفع التحدي والطعن في القرار الصادر من المجلس البلدي .




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن