الشرطة الاسبانية تعتقل مدرب ملاكمة مغربي كان يجند المقاتلين لفائدة داعش





أعلنت السلطات الإسبانية ، القبض على مدرب ملاكمة مغربي يقيم في إسبانيا للاشتباه في قيادته لخلية إرهابية تقوم بتجنيد المقاتلين لفائدة التنظيم المتتطرف 
وزارة الداخلية الإسبانية قالت إن الشرطة ألقت القبض على الرجل، الذي يحمل الجنسية الإسبانية وينحدر من أصول مغربية للاشتباه في أنه عضو بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأنه يستخدم اتصالاته كمدرب ملاكمة لتجنيد أفراد لتنفيذ أعمال إرهابية في أوروبا. 

ووفق صحيفة ذا لوكال الإسبانية، فإن الوزارة قالت في بيان لها أن المشتبه فيه كان يقوم بتدريب المتطرفين منذ عام 2010، في بلدة سان سيباستيان بشمال إسبانيا. 

ووفق نفس المصدر، فإن البيان أوضح أن المشتبه به ‘’كان نشطا للغاية في إيجاد مجندين ويتقرب من الشبان المعرضين للإقصاء الاجتماعي ويسهل التأثير عليهم ومضطربين عاطفيا ويستغل عمله كمدرب ملاكمة للفوز بثقتهم”. 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الذين قام المدرب بتدريبهم، ومعظمهم من “الشباب المهددين بالاستبعاد الاجتماعي” تم إرسالهم لتركيا، حيث تلقوا تدريبات لتنفيذ هجمات في أوروبا. 

وأضافت الوزارة أن المدرب المغربي قاد خلية تابعة لداعش شملت شخصين آخرين على الأقل، وتم اعتقالهما في المغرب وفرنسا خلال الأسابيع الماضية. 
وتواصل أسبانيا التشديد الأمنى المستمر حيث قالت الوزارة إنه منذ 2005، عندما رفعت الحكومة الإسبانية التحذير الأمني بأقل من درجة واحدة من أعلى مستوى، اعتقل نحو 181 شخصا للاشتباه في صلتهم بالتشدد الإسلامي. 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن