الملكي يحصد لقبه ال11 في دوري الأبطال




تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من تحقيق لقبه الحادي عشر بدوري أبطال أوروبا بفوزه على مواطنه أتليتيكو بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب سان سيرو بالعاصمة الإيطالية ميلانو.

وافتتح التسجيل لريال مدريد عميد الفريق سيرخيو راموس في الدقيقة 15. واستمرت بعد ذلك محاولات الفريقين دون أن تشهد النتيجة تغييرا لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الملكي بهدف دون رد.

ومع بداية شوط المباراة الثاني وفي تمام الدقيقة 47 منح حكم المباراة ضربة جزاء لفريق الأتليتيكو أهدرها اللاعب أنطوان غريزمان.

واضطر الفرنسي زين الدين زيدان إلى إجراء أول تبديل في الدقيقة 52 وذلك بعدما أصيب لاعبه داني كارفخال الذي لم يستطع إكمال اللعب ليخرج من الملعب باكيا ويدخل دانيلو بدلا منه .

وتمكن البلجيكي يانيك كاراسكو من إعادة الآمال لأبناء سميوني بعد تسجيله لهدف التعادل في الدقيقة 74 ليكون بذلك أول بلجيكي يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت أطوار الوقت الرسمي للمباراة على إيقاع التعادل الإيجابي ليمر الفريقان إلى شوطي المباراة الإضافيين. ولم يستطع أي من الفريقين كسر التعادل لتتجه المقابلة نحو ضربات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح، سجل لريال مدريد البديل فاسكيز والبرازيلي مارسيلو والويلزي بيل والاسباني سيرجيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في المقابل، سجل لأتلتيكو كل من جريزمان وجابي وساؤول نيجويز ، بينما أهدر خوانفران ضربته في القائم  .

وحقق النادي الملكي رقماً قياسياً جديدا بالفوز باللقب الحادي عشر في تاريخه محطما رقمه القياسي السابق (10 بطولات) ومبتعدا في صدارة الفرق الأكثر فوزا باللقب الأوروبي الأغلى.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن