ما هي أسهل الطرق للقدوم إلى إيطاليا ؟




تعتبر إيطاليا من بين أجمل الدول في العالم, كل عام يقصد إيطاليا الملايين من السياح حول العالم لزيارة المتاحف و الأماكن التاريخية وأيضا المدن العائمة كفينيسا. توجد ايطاليا ضمن منطقة شنغن, أي بمجرد حصولك على فيزا سياحة لإيطاليا فلك الحق بالسفر الى 26 دولة أوروبية أخرى دون أية مشاكل, وهذا ما يعتبر فرصة حقيقية للعديد من الزائرين نظراً لسهولة الحصول على فيزا إيطاليا مقارنة مع الدول الأخرى كفرنسا والمانيا من جهة ومن جهة اخرى عدم توافد الطلبات في الوطن العربي بالنسبة لإيطاليا باستثناء شمال إفريقيا, وهذا ما يضمن سرعة مراجعة الملفات من طرف القنصلية الإيطالية وأيضاً هذه الميزة مهمة بالنسبة لمن رفضوا في الفيزا لتدارك الأخطاء وإعادة ارسال الملف في مدة وجيزة

ما هي فيزة الزيارة لفترة قصيرة من الأمد ؟
تعتبر فيزة الزيارة القصيرة هي أسهل فيزا تحصل عليها. وتعرف باسم فيزا شينغن الموحدة (USV) وتسمح لك بالبقاء في إيطاليا لمدة أقصاها 90 يوماً وتسمح لك بالتنقل بحرية داخل دول منطقة شينغن .
يمكنك أن تتقدم بطلب على USV في أي وقت من السنة وإذا كان لديك فيزا USV من بلد آخر، بإمكانك استخدامها للسفر إلى إيطاليا بدون تقديم طلب على فيزا جديدة.

يتم وبشكل دوري تحديث قائمة البلدان التي يتطلب من مواطنيها الحصول على فيزا للدخول إلى إيطاليا، والتي يجب عليك التأكد منها دائماً عن طريق السفارة أو القنصلية الإيطالية في بلدك قبل أن تقرر السفر. ويمكنك أيضاً الاطلاع على القائمة على الموقع الالكتروني لمكتب التأشيرات في وزارة الشؤون الخارجية.

ما هي أنواع فيزا شينغن ؟
هناك ثلاث أنواع لفيزا شينغن الموحدة USV:
فئة A– تأشيرة عبور المطار. هذه التأشيرة تطلب عند السفر بالجو، أو عند التوقف المؤقت في مطار دولة في منطقة شينغن. وهي صالحة فقط داخل المطارات.
فئة B– تأشيرة عبور. تطلب عندما تحتاج للسفر عبر إيطاليا للوصول إلى بلد آخر. صالحة لمدة تصل إلى 5 أيام.
فئة C– وهي تأشيرة شينغن الأكثر شيوعاً. تطلب هذه الفيزا من المتقدمين الذين يخططون للسفر إلى منطقة شينغن للسياحة، دراسة قصيرة الأجل، عمل، علاج الطبي، لحضور حدث رياضي، دعوات، توظيف مستقل أو دائم، مهمات، لأسباب دينية وللنقل. تختلف مدة صلاحية الفيزا بحسب سبب الطلب، ولكنها لا تتجاوز 90 يوماً.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن