تعيين نائب بريطاني ممثلا للجاليات المسلمة في البرلمان الأوروبي




في سابقة في تاريخ البرلمان الأوروبي، عين فريق التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي النائب البريطاني من أصل باكستاني محمد أفضل خان ممثلا للجالية المسلمة في المؤسسة التشريعية الأوروبية.





وبهذا التعيين سيكون النائب المنتمي إلى حزب العمال البريطاني مخاطبا استثنائيا للجاليات المسلمة في التي تمثل 6.3 في المائة من الساكنة الأوروبية داخل البرلمان الذي يعد إحدى أهم المؤسسات المؤثرة في اتخاد القرارات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وفي تصريحه بعد هذا التنصيب يوم الثلاثاء 26 يناير 2016 قال أفضل خان الذي يشغل عضوية لجنتي الشؤون الخارجية والميزانية في البرلمان الأوروبي، إن المسلمين ساهموا في إثراء أوروبا عبر المعرفة والعمل، وهم يشكلون اليوم جزءا من القارة التي تعيش صعوبات مرتبطة بالأمن والتعايش، والتي لا يمكن حلها إلا بالحوار والحكمة، وعبر في نفس الوقت عن فخره بكونه مسلم بريطاني وأوروبي في خدمة مجتمعه وفي خدمة الحوار بين الأديان.

يذكر أن محمد أفضل خان بدأ مشواره المهني في بريطانيا في سلك الشرطة وأصبح محاميا بعد دراسته القانون، كما أنه مناضل في عدد من منظمات الحوار بين الأديان وأول عمدة لمدينة مانشستر.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن