بريطانيا: تعديل مواعيد الامتحانات لتزامنها مع رمضان بالنسبة للطلبة المسلمين




أعلن المجلس المكلف بالإشراف على الامتحانات في بريطانيا أنه تقرر تعديل مواعيد الامتحانات الرسمية لتزامنها مع شهر رمضان بالنسبة للطبلة المسلمين. وقالت ماري بوستد، رئيسة نقابة المعلمين، “نريد أن يكون الطلاب قادرين على إعطاء أفضل النتائج في الامتحانات”.
قررت بريطانيا تعديل مواعيد الامتحانات الرسمية بما يتكيف مع شهر رمضان، مراعاة للطلاب المسلمين الذي يرغبون في الصوم، حسب ما أعلنت الإدارة المكلفة بتنظيم الاختبارات الدراسية.
وقال المجلس المكلف بالإشراف على الامتحانات في بيان “ستحدد تواريخ الامتحانات في المواد الأساسية قبل شهر رمضان مع الانتباه إلى إمكانية أن تكون الامتحانات في الصباح أو بعد الظهر”.
ويحل شهر الصوم عند المسلمين هذه السنة في الأسبوع الثاني من شهر حزيران/يونيو، أي بالتزامن مع مواعيد الامتحانات الدراسية للشهادات الرسمية.
وقال مالكولم تروب، نائب الأمين العام لجمعية مسؤولي المدارس والمعاهد، إن “المسؤولين عن المؤسسات التعليمية يرغبون في أن يكون الطلاب قادرين على صوم شهر رمضان من دون أن يكون لذلك انعكاسات سلبية على امتحاناتهم”.
وقالت ماري بوستد رئيسة نقابة المعلمين “نريد أن يكون الطلاب قادرين على إعطاء أفضل النتائج في الامتحانات التي تقرر مستقبلهم”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن