إجراءات إدارية لحل معاناة الجالية المغربية بالصين




قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإتخاذ إجراءات إدارية في حق مسؤولة مكلفة بالشؤون القنصلية في سفارة المملكة المغربية في بكين .. ذلك إثر ورود عدد كبير من الشكايات من مهاجرين مغاربة بخصوصها.
وصرح أحد المصادر في وزارة الشؤون الخارجية, أن الوزير “ناصر بوريطة” قد تفاعل مع الشكايات الواردة إليه من مغاربة يعيشون في الصين .. تحدثوا عن “حالة من اللامبالاة تغلف مسؤولي السفارة هناك”.
وبعد مراجعة تلك الشكايات .. قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإرسال استفساراً للمسؤولة المكلفة بالشؤون القنصلية منذ يومين .. ومن المتوقع إتخاذ إجراءات إدارية بحقها الأسبوع المقبل.
يأتي هذا القرار بعدما تبين أن هناك تقصيراً في تقديم الخدمات المفترض من السفارة تقديمها للمواطنين المغاربة بالصين .. خاصةً فيما يتعلق بتجديدات جوازات السفر واستقبال المواطنين.
وقد كان الملك محمد السادس قام بتعيين عدداً من السفراء الجدد, من بينهم “عزيز مكوار” سفيراً للمغرب في جمهورية الصين في يونيو الماضي. لكن لم يلتحق أغلب السفراء ببلدان إعتمادهم حتى الآن لإن الأمر يتطلب استقبالهم.
وخلال الشهور الماضية قام عدد من المغاربة بتوجيه عدة رسائل تتضمن شكاوى لـ”ناصر بوريطة” عن تعامل بعض مسؤولي سفارة المملكة في بكين, وذلك بعدما لم يتمكن معظمهم من تجديد جوازات السفر الخاصة بهم.
ووفقاً لهذه الشكايات, فأغلب هؤلاء المغاربة ومن ضمنهم طلبة .. استنكروا ما وصفوه بـ”الاستهتار واللامبالاة من قبل السفارة المغربية في بكين” .. الأمر الذي سبب مواجهتهم لمشاكل مع السلطات الصينية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن