مهاجر مغربي يتم نقله لأخطر سجون إيطاليا بتهمة الإرهاب




أصدرت السلطات الأمنية الإيطالية قرارها بنقل السجين المغربي “نبيل بنعامر” والمتهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية لسجن “ساسّاري” الواقع بجزيرة ساردينيا والذي يضم أخطر مجرمي إيطاليا.
وهذا السجن يخضع لنظام مراقبة أمني صارم .. حيث أنه يأوي حوالي 100 عراب مافيا وغالبيتهم من أصحاب الأحكام المؤبدة .. هذا بالإضافة للمساجين الموقوفين على ذمة قضايا الإرهاب أمثال الملاكم المغربي “عبدالرحيم متحرك” والذي كان يخطط للرحيل لسوريا .. والمغربي “منير العوال” الذي تم إعتقاله بطورينو بناءً على أمر من FBI الأمريكية.
وبنقل “بنعامر” لهذا السجن .. سيتم حرمانه من حضور أحداث المحاكمة المتعلقة به إلا من خلال شاشة الفيديو الموجودة داخل زنزانته بالسجن .. وهذا وفق ما ينص عليه القانون الجنائي الإيطالي الذي يعفي السلطات الأمنية من نقل السجين لقاعة المحكمة إذا كان يشكل خطراً على الأمن العام .. والإكتفاء بإتاحة إمكانية متابعة المحاكمة عبر الفيديو.
وقد انتهت تحريات مصالح محاربة الإرهاب بطورينو إلى متابعة المهاجر المغربي “نبيل بنعامر” بتهمة الإرهاب بعدما تم العثور بأرشيفة الإلكتروني من خلال الهواتف والحاسوب التي كان يستخدمها, أنه قد سبق له الإطلاع على مجموعة من المحتويات الإلكترونية التي تشرح كيفية القيام بتنفيذ عمليات إرهابية.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن