بالفيديو .. الرد على اعتداء عنصر أمن اسباني على مواطنين مغاربة




نشرت صحف إسبانية, أن الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة, قامت بالطلب من رئيس الشرطة المسؤول عن تدبير المعابر الحدودية, بمدها بكل المعلومات المتاحة المرتبطة بواقعة اعتداء عنصر أمن تابع للشرطة الوطنية على مواطنين مغاربة بإستخدام هراوة “عصى وظيفية”.
وصرحت جريدة “إلفارو دي مليلية” أن الحكومة المحلية قامت بالإطلاع على الفيديو الذي وثق لحظة قيام ضابط شرطة بمعبر فرخانة على إستخدام هراوته ضد بعض الأشخاص وسياراتهم, وقد قامت السلطات المعنية بإرسال هذا الفيديو لرئيس الشرطة للإستفسار عن الحادث.
وفي نفس السياق, ووفقاً لما نشرته نفس الصحيفة, فقد اعتبر اتحاد الشرطة بمليلية أن السلوك الصادر من هذا الشرطي عادي لكونه يقوم بإستخدام واحدة من الوسائل المسموح بها له لضبط النظام بالمنطقة.
كما اعتبر الاتحاد أن نشر هذا النوع من التسجيلات يضعف من مردودية العمل الأمني على الحدود, ويزيد من تعقد الأوضاع بمعبر فرخانة الذي لا تتوفر فيه شروط استيعاب آلاف الوافدين يومياً.
ودافع التنظيم النقابي الذي يضم أفراد الشرطة العاملين بمليلية قائلاً مدافعاً عن الضابط الذي ظهر بالفيديو: “ليس هناك تصرف غريب, لأن هذا الشرطي كان يحاول فرض النظام بالمعبر”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن