كيف ستجلي الحكومة العالقين بليبيا؟




صرحت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها قامت تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بالعمل بكل جهد منذ فترة ليست بقصيرة على عملية إجلاء المغاربة العالقين بليبيا. حيث كان التركيز بالبداية على إجلاء 235 شخص كمرحلة أولى وهم العالقين في منطقة الزوارة الليبية.
وقالت الوزارة في بيان لها نشرته الجمعة, “أن هذه المهمة قد تمت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بتنسيق مع الجهات المختصة، هذه الأخيرة التي انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بكل الإجراءات الأولية لتحديد هوية العالقين”.
وأكدت أنه “بمجرد انتهاء هذه العملية الضرورية، استأجرت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لهذا الغرض والتي انطلقت من مطار جربة الدولي بتونس”.
وفي نفس السياق, فقد أوضح المصدر ذاته أن الوزارة عملت على توفير كل الظروف المناسبة لنقل العالقين عبر حافلات إلى مدنهم الأصلية، مع توفير كل الظروف المناسبة من تغذية وتعبئة طاقم طبي متعدد الاختصاصات قصد مواكبة وصول المغاربة العالقين إلى مطار محمد الخامس الدولي”.
وأنتهى البيان بالتنويه على أن: “هذه العملية الثانية ستتلوها عمليات أخرى تنفيذا للتوجيهات الملكية العليا، اهتماما بكل المغاربة المتواجدين في ظروف صعبة”.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن