أخبار الجالية

القبض على عصابة تزويج المغاربة بإيطاليات مقابل 10 آلاف يورو

صرحت القيادة الإقليمية لمصالح الكربنييري بمدينة فوجّا صباح الخميس عن نجاحها في القبض على شبكة الزواج الأبيض ما بين مغاربة وإيطاليات, وذلك بقيامها بإلقاء القبض على 19 شخصاً بينهم 3 مهاجرين مغاربة.
وفي ندوة صحفية .. كشف المحققون أن التحريات التي بدأت منذ أكثر من سنة بتلقيهم أمر من النيابة العامة بناءً على مراسلة للسفارة الإيطالية بالمغرب تطالب خلالها بالتحقيق في زواج إيطالية بشاب مغربي بعدما بدأت الزوجة في مباشرةً الإجراءات الرسمية للحصول على تأشيرة الدخول لزوجها .. حيث أكتشف المحققون بالقنصلية الإيطالية بالدار البيضاء أن الزوجة قامت بتقديم وثيقة مزورة.
ووصلت التحريات للوقوف على شبكة متخصصة للزواج الأبيض ما بين إيطاليات ومغاربة بهدف الحصول على بطاقة الإقامة بإيطاليا, مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 7 آلاف إلى 10 آلاف يورو.
ووفقاً للمحققين, فأن هذه الشبكة يقودها ثلاثة مهاجرين مغاربة مقيمين بصفة رسمية بمدينة فوجّا, حيث كانوا وبمجرد تلقيهم لبعض الطلبات من المغرب يقومون بمباشرة اتصالاتهم ببعض معارفهم في فوجّا والنواحي المحيطة لتلبية الطلب, لتبدأ بعدها خطوات عقد الزواج لتأتي بعدها خطوة طلب تأشيرة الدخول للزوج .. وبالتالي الحصول على بطاقة الإقامة بإيطاليا.
وقد أسفرت العملية التي أطلق عليها إسم “الدار البيضاء” على حجز 8 أشخاص من بينهم امرأتين و 3 مغاربة في السجن, بينما تم وضع 11 آخرين كلهم إيطاليي الجنسية من بينهم 4 نساء رهن الإقامة الجبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق