إيطاليا: إحصائية تكشف أكثر الأسماء إستخداماً بين مواليد المغاربة




كما هو معروف, فالجالية المغربية بإيطاليا هي الأكثر إمتيازاً دون الجاليات الأجنبية الأخرى بحرصهم على التشبث بالتقاليد والثقافة المغربية حتى في إختيار أسماء مواليدهم.
فقد كشف التقرير السنوي لمركز الإحصاء الرسمي (إستات) .. أن العديد من الأسماء الإيطالية أصبحت شائعة وتقوم الجاليات الأجنبية بإطلاقها على مواليدهم خاصةً جاليات أوروبا الشرقية وحتى الصينية, هذا بإستثناء الجالية المغربية التي تحرص على إختيار الأسماء التي تعكس أصولها الثقافية والدينية, هذا بالرغم من إلغاء قانون منع الأسماء الأجنبية من قبل الحكومة المغربية المطبق على مغاربة العالم.
ومن أكثر الأسماء الشائعة بين المواليد المغاربة المزدادين بإيطاليا في 2016 .. تربع إسم “آدم” بالنسبة للذكور منذ سنوات عديدة وهو الإسم الأكثر شيوعاً بين عدد من الجاليات الأخرى خاصةً العربية منها, وبالتالي فقد نجح بإحتلال المرتبة الأولى بين المواليد الأجانب بإيطاليا, ثم يليه “ريان” ثم “يوسف” ثم “أمير” .. بينما لوحظ تراجع طفيف في إطلاق إسم “محمد” بين المواليد المسلمين عموماً .. حيث أصبح يحتل المرتبة الخامسة بالنسبة للمغاربة والسادسة بالنسبة للأجانب.
أما بالنسبة للمواليد الإناث .. فالإسم المختار بالدرجة الأولى هو “ملاك” بعد تربع إسم “سارة” لسنوات عديدة على رأس القائمة بحكم إستعماله بين الإيطاليين أيضاً .. وجاء بالمرتبة الثالثة إسم “آية” ثم “أميرة” ولأول مرة دخل إسم “جنات” لقائمة الأسماء الأنثوية المفضلة لدى مغاربة إيطاليا.




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن