إيطاليا: البدء في استقبال طلبات الحصول على “مساعدات الفقراء” من 1 دجنبر 2017




أعلنت الحكومة الإيطالية أنها بدءاً من 1 دجنبر 2017 سيتم صرف بونوس جديد لصالح العائلات الفقيرة .. وذلك في إطار القيام بإجراءات جديدة لمحاربة الفقر والبطالة .. وسوء التعليم والحالة الإقتصادية التي وقعت بها العائلات الإيطالية والأجنبية المقيمة.
وقد وافق مجلس الشيوخ الإيطالي على تخصيص الدولة لنحو 1.8 مليار يورو في عام 2018 .. ووضعه كمبلغ متاح تستفيد منه العائلات المعوزة لمدة 18 شهراً تبداً من وقت قبول الطلب.

والمستفيدون من هذا القرار هم:
1- المواطنون الإيطاليون أو العائلات المتمتعة بحق الإقامة، والأجانب من برميسو دي سودجورنو نوع المجموعة الأوروبية (CE)، ويقيمون في إيطاليا على الأقل منذ سنتين.
2- العائلات التي لديها أبناء أعمارهم أقل من 18 عاما، أو لديهم إبنا معاقا (من ذوي الأحتياجات الخاصة)، أو امرأة حامل.
تنبيه: في حالة إن كانت المرأة حبلى، فالشرط الوحيد للاستفادة من هذا البونوس هو الحمل، يتحتم عليها تقديم الطلب أربعة أشهر قبل موعد الولادة المتوقع مع ضرورة إرفاق الشهادة الطبية التي تثبت موعد ولادتها.
3- أن لا تكون تملك سيارة مسجلة بإسمك قبل 12 شهرا من تقديم الطلب.
4- أن لا تكون لديك سيارة تتجاوز 1300 سيلاندر أو عجلة نارية يجتاز محركها 250چچ وأن يكون اقتناؤها منذ 3 سنوات قبل تقديم الطلب.
5- أن لا يتجاوز الدخل السنوي للعائلة 3000 يورو فيما يتعلق المؤشر الوضع الاقتصادي المعادل (ISEE) لسنة 2018 ولا يتعدى 6000 يورو فيما يتعلق بـ ISR.
6- أن لا تكون حاصلا على مساعدات مادية تفوق 600 يورو شهرياً.
7- أن لا يكون أحد أفراد العائلة يحصل على مساعدات بسبب العطالة، على سبيل المثال، من قبل Naspi 2017 وInps وAsdi

يختلف القدر المالي الذ سيمنح للعائلات المعوزة حسب عدد الأفراد المكونين للعائلة المستفيدة.
– شخص واحد: 188 يورو
– شخصان: 294 يورو إلى العائلات التي يمثلها أب واحد أو أم واحدة ومع إبن على نفقة أحدهما.
– 3 أشخاص: 383 يورو للعائلات التي يوجد فيها أب واحد أو أم واحدة مع 2 أبناء على نفقتهما، أو عائلات يوجد فيها أب وأم مع إبن واحد على نفقتهما.
– 4 أشخاص: 461 يورو للعائلات التي يوجد فيها أب واحد أو أم واحدة مع 3 أبناء، أو إلى العائلات مع والدين + 2 أبناء على نفقتهما.
– 5 أشخاص أو أكثر: 485 يورو للعائلات التي فيها أب واحد أو أم واحدة مع 4 أبناء، أو إلى والدين مع 3 أبناء على نفقتهما. وقد يصل البونوس إلى 500 يورو في حالة لديها أبناء قاصرين على نفقتهما.

 




قم بكتابة اول تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن